«الجوازات» توضح إتاحة خدمة الاستعلام عن رقم الحدود لمواطني الخليج عبر أبشر

كشفت المديرية العامة للجوازات، عن إتاحة خدمة الاستعلام عن رقم الحدود، لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والزائرين في المملكة، عن طريق منصة «أبشر الإلكترونية».

 

وأوضحت الجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر، أنه يمكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك الزائرين للمملكة، القيام بالاستعلام عن رقم الحدود الخاص بهم والذي يكون مسجل بنظام الجوازات، عن طريق خدمة الاستعلام عن رقم الحدود على أن يكون هذا من خلال منصة «أبشر الإلكترونية».

 

كما أشارت إلى أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى زائري المملكة، يستطيعوا الاستفادة من تلك الخدمة، وذلك دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.

«الجوازات» توضح إتاحة خدمة الاستعلام عن رقم الحدود لمواطني الخليج عبر أبشر

وكانت الجوازات، أوضحت في وقت سابق، عن اشتراطات سفر المواطنين للخارج، سواء كانت اشتراطات صحية أو خاصة بإجراءات الجواز أو الهوية الوطنية، عبر انفوجرافيك، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر.

 

وتشمل اشتراطات سفر المواطنين للخارج، التالي:

– أن يبقى على انتهاء صلاحية الجواز أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية، وأكثر من 6 أشهر عند السفر للدول الأخرى.

– أن يكون متبقي على انتهاء مدة صلاحية الهوية الوطنية أكثر من 3 أشهر، عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

ونوهت «الجوازات» بأن الهوية الوطنية في «أبشر توكلنا» لا تمكن من السفر لخارج المملكة، موجهة بضرورة إحضار أصل البطاقة، كما أن سجل الأسرة يعتبر وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة، ولا تمكن حاملها من السفر لدول الخليج.

 

اقرأ أيضًا: «الموارد البشرية» توضح مصير المستفيدين من النظام الاجتماعي السابق