«الجوازات» تعلن تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم

أعلنت المديرية العامة للجوازات، البدء في تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة، دون رسوم أو مقابل مالي.

 

وأكدت تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة، حتى تاريخ 28 / 6 / 1443هـ الموافق 31 / 1 / 2022م، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

وأوضحت أن قرار التمديد سيطبق آليًا وذلك بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، دون الحاجة لمراجعة مقار إدارات الجوازات أو بعثات المملكة في الخارج.

 

ونص قرار التمديد الذي أصدره محمد عبدالله الجدعان؛ وزير المالية، على الآتي؛

 

أولاً: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 28 / 6 / 1443هـ الموافق 31 / 1 / 2022م، باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها.

 

ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج المملكة، من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 28 / 6 / 1443هـ الموافق 31 / 1 / 2022م.

 

ويأتي القرار في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة المملكة في التعامل مع آثار وتبعات جائحة كورونا، ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تحافظ على سلامة المواطنين والمقيمين، وتساهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

 

اقرأ أيضًا: «الداخلية»: السماح بالقدوم المباشر لمن تلقى جرعة من اللقاح داخل المملكة