«الثقافة» تطلق حملة تعريفية بمبادرة عام القهوة السعودية 2022 في 3 مدن

أعلنت وزارة الثقافة عن إطلاق حملةً تعريفية بمبادرة عام القهوة السعودية 2022، وذلك في عددٍ من المراكز التجارية بثلاث مدن في المملكة.

عام القهوة السعودية 2022

وقالت وزارة الثقافة في بيان لها، إن الحملة تستهدف من خلالها المتسوقين لتعريفهم بالمبادرة، وتسليط الضوء على القهوة السعودية وأنواعها المتعددة في مختلف مناطق المملكة.

كذلك، تستهدف تسليط الضوء على رمزية القهوة الثقافية المتأصلة في المجتمع السعودي والمرتبطة ارتباطًا وثيقًا بمظاهر الكرم والضيافة.

وبدأت الحملة في مركز الرياض بارك التجاري بمدينة الرياض، ثم في الظهران مول بالمنطقة الشرقية، وصولًا إلى العرب مول في مدينة جدة حتى 27 أبريل 2022.

وتضمن الفعاليات إقامة ركن خاص بالقهوة السعودية في هذه المراكز التجارية لاستقبال المتسوقين وتقديم الضيافة لهم بخمسة أنواع من القهوة لعددٍ من المناطق بحسب اختيار الزائر مع تمر فاخر، وعرض المكونات ودرجة التحميص بحسب كل منطقة، كما أنها تُعرّف الزوّار بالفروقات بين النكهات المضافة للقهوة، إلى جانب تسليط الضوء على البن السعودي وأماكن وجوده بالمملكة وأهم مميزاته.

وتأتي هذه الحملة ضمن أنشطة وفعاليات مبادرة عام القهوة السعودية التي أطلقتها الوزارة مطلع العام الحالي بدعمٍ من برنامج جودة الحياة -أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030- للاحتفاء بهذا الإرث الثقافي للمملكة الذي ارتبط عبر تاريخ حافل بالعادات والتقاليد، وقيم الكرم والضيافة، والحضور الإنساني والجمالي والفني في الأغاني والقصائد واللوحات، حتى أصبحت عنصرًا رئيسًا في الثقافة والموروث الشعبي السعودي، وعلامةً ثقافيةً تتميز بها المملكة، سواءً من خلال زراعتها، أو طرق تحضيرها وإعدادها وتقديمها للضيوف.

اقرأ أيضًا: «وقاية» تطلق دليل الاشتراطات الصحية للمساكن الجماعية