تحت العشرينمراحل حياة

التغذية السليمة للطفل.. إليكِ حيل لتشجيع أبنائك على تناول الطعام

هناك حيل تساعد في تشجيع الطفل على تناول طعامه، يمكن للأمهات اتباعها لضمان التغذية السليمة للطفل.

التغذية السليمة للطفل

تعاني الكثير من الأمهات من مشكل عدم تناول الطفل لطعامه كاملًا، أو الامتناع عن تناول أحد أصناف الطعام الهامة لبناء الجسم، وتبذل المجهود اللازم لتشجع الطفل على إنهاء وجبته.

خلال التقرير التالي، تستعرض مجلة «الجوهرة» حيل لجعل طفلك يتناول طعامه وفتح شهيته بعدة طرق طبيعية، حتى تضمني التغذية السليمة للطفل.

التغذية السليمة للطفل
التغذية السليمة للطفل
  • يجب عليك اختبار شعور طفلك بالجوع

من ضمن حيل الذكية التي يمكنك بها جعل طفلك يتناول طعامه بالكامل، أن تختبري جوع طفلك في الأول، فهو لن يقبل على تناول الطعام في حالة لم يكن غير جائعًا، لهذا عليك أن تتأكدي من جوعه أولًا بعدها قدمي له الطعام.

 

  • امزجي بين اللعب وتناول الطعام

الطفل الصغير في العادة، لا يفكر غير باللعب، ويكون كثير الحركة، لهذا  يمكنك أن تمزجي بين اللعب وتناوله للطعام، بحيث يكون في أجواء من المرح الناتج عن اللعب الخفيف، وهذا يعني ألا يجلس بطريقة تقليدية ليتناول الطعام، فهو لن يصمد طويلًا مثل الكبار، يمكنك ممارسة طرق لعب بسيطة ومرحة مع طفلك من أجل أن يتناول طعامه كاملًا بمجهود أقل.

  • اجعليه يتناول بعض الأطعمة بمفرده

من من الحيل التي يمكنك اتباعها مع طفلك، من أجل جعله يتناول طعامه كاملًا، تقديم بعض الأطعمة التي يمكن تناولها بمفرده حتى يعتاد على ذلك، كالبطاطا المسلوقة والمكرونة المسلوقة، وغيرها من الأطعمة التي يسهل عليه مسكها كي يتناولها، بهذه الحركة سيشعرون بالسعادة، على الرغم من الفوضى التي تحدث، ولكن مع التعليم سوف تخف هذه الفوضى.

 

  • امزجي بين ما هو صحي وما يحبه طفلك

تعتبر التغذية السليمة للطفل، هي واحدة من الأمور الضرورية والمفيدة، ويجب أن تجعلي طفلك يعتاد على تناول كل ما هو صحي في وقت مبكر؛ حيث يمكنك أن تمزجي في طعام الطفل بين ما يحبه وما هو صحي.

حيل لجعل طفلك يتناول طعامه
حيل لجعل طفلك يتناول طعامه

 

  • لا تقدمي الطعام لطفلك في أوقات غير مناسبة

من الأمور الهامة التي يجب اتباعها، اختيار وقت مناسب من أجل تقديم الطعام لطفلك، حتى يتناول طعامه بسهولة دون مجهود كبير، فهناك أوقات تنعدم فيها شهية الطفل نحو الأكل، وهي

  1. وقت النعاس وشعوره بالنوم.
  2. عند تقلب مزاجه لأي سبب.
  3. وقت بكائه.

 

اقرأ أيضًا: طرق تعزيز العلاقة بين الطفل وأخيه.. اتبعي هذه النصائح

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى