ثقافة وفنونثقافة

التشكيلية «عهود عبدالله» تدخل موسوعة جينيس بأكبر لوحة فنية رسمت بالقهوة

حصدت الفنانة التشكيلية السعودية عهود عبدالله المالكي، إنجازًا رقميًا، وذلك من خلال دخولها في موسوعة جينيس.

الفنانة التشكيلية عهود عبدالله المالكي

ودخلت الفنانة عهود عبدالله المالكي، موسوعة جينيس للأرقام القياسية، من خلال تقديمها أكبر لوحةٍ فنية رسمت بالقهوة.

ووفقًا للموسوعة العالمية، تعتبر عهود هي أول سيدة سعودية تحقق مثل هذه الألقاب الفردية من هذا النوع، لافتة إلى أن هذه الخطوة استثنائية بالنسبة لتسجيل المواهب من المنطقة العربية.

وسلطت اللوحة، الضوء على سبع شخصيات ريادية مهمة، في تاريخ كل من «السعودية، والإمارات العربية المتحدة».

وتبرز، خلال اللوحة، صورتين عملاقتين للأبوين المؤسسين للبلدين، «الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان».

وتشمل اللوحة الفنية، صور للملك سلمان بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

واستخدمت عهود، حوالي 4.5 كيلوجرام من القهوة غير القابلة للاستهلاك، بالإضافة لمزجها مع الماء حتى تحصل على أربعة أطياف مختلفة من اللون البني.

وأكملت اللوحة من خلال تزيين إطارها بزخرفة السدو، والذي يعتبر أحد أنواع النسيج في شبه الجزيرة العربية، وأحد أجزاء التراث الوطني السعودي.

وكشفت عهود المالكي، في تصريحات صحفية، أن إنجاز اللوحة الفنية استغرق  45 يومًا بلا انقطاعٍ، حاملة عنوان «نسيج 1» والتي تمتد على مساحة 220 متر مربع.

وأضافت أنها تتكون من سبع قطع قماشية قطنية متصلة ببعضها، بجانب استعمالها رسمها أربع درجاتٍ مختلفة من اللون، ومعدات رسمٍ بأحجام مختلفة.

اقرأ أيضًا: إطلاق أكبر حملة سعودية لاكتشاف الطلبة الموهوبين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق