اجتماعيات

«التجارة» توضح المنشآت المُلزمة بتوفير الدفع الإلكتروني

كشفت وزارة التجارة، عن المنشآت التجارية المُلزمة بتوفير الدفع الإلكتروني للمستهلكين، والتي يتم تطبيقها على مراحل متتابعة.

وتشمل تلك المنشآت، الأنشطة ذات العلاقة بخدمات السيارات، مثل «ورض ومحلات قطع غيار السيارات، أنشطة السمكرة والدهان، إصلاح الإلكترونيات والتكييف والميكانيكا والغسيل والتلميع، محلات الزينة والتنجيد».

وتتضمن المنشآت، كل من «محطات الوقود، والخدمات الشخصية، مثل مغاسل الملابس والحلاقين والمشاغل وصالونات التجميل النسائي، البقالات والتموينات».

وطالبت الوزارة، العملاء بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفة فورًا، ورفع أي بلاغ فوري عبر الاتصال على رقم 1900 أو تطبيق بلاغ تجاري، في حال عدم توفر الخدمة بتلك المنشآت.

اقرأ أيضًا: بداية من اليوم.. تفاصيل إلزام محلات البقالة والتموينات بالدفع الإلكتروني

وبدأت وزارة التجارة، يوم الأحد الماضي، في إلزام محلات البقالة والتموينات بتطبيق قرار توفير وسائل الدفع الإلكتروني بداخلها.

وأوضح عبدالرحمن الحسين؛ متحدث وزارة التجارة، أن هذا القرار جاء ضمن المرحلة الرابعة من مبادرات المركز الوطني، التي تعمل على مكافحة التستر المعني بالرقابة على المنشآت التجارية.

وانطلقت المرحلة الأولى، من محطات الوقود وخدماتها عن طريق إلزام المنشآت بتوفير وسائل الدفع الإلكترونية، ثم بدأت المرحلة الثانية في ورش إصلاح المركبات، والثالثة في الخدمات الشخصية.

وتهدف هذه المراحل نحو تعميم الدفع الإلكتروني؛ إلى حماية المواطنين من تداول العملات ومنع التكدس والتجمعات للحماية من فيروس كورونا المستجد؛ فضلًا عن الاتجاه للتحول الرقمي بالمملكة.

اقرأ أيضًا: 25 أغسطس.. تعميم الدفع الإلكتروني على جميع الأنشطة التجارية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى