الاحتفال بالدورة الخامسة من Fare Cinema بالتعاون مع السفارة الإيطالية بالرياض والوفد الأوروبي

عبّرت السفارة الإيطالية بالمملكة العربية السعودية، عن سعادتها بمشاركتها كشريك في الدورة الأولى من مهرجان الفيلم الأوروبي، المقام في مدينة الرياض.

الدورة الخامسة من Fare Cinema

ويعتبر المهرجان، بمثابة تعاون وثيق بين وفد الاتحاد الأوروبي ومجموعة الصور العربية.

وتجري فعاليات المهرجان، بالتزامن مع المهرجان العالمي Fare Cinema، والذي تنظمه وزارة الشؤون الخارجية، والتعاون الدولي لإيطاليا، وشبكة السفارات الإيطالية، والقنصليات والمعاهد الثقافية، بالتعاون مع وزارة الثقافة الإيطالية، والرابطة الإيطالية للصناعة السينمائية والسمعية البصرية، ووكالة التجارة الإيطالية، وستديوهات شينشينتا للأفلام، وإيطاليا للأفلام للإنتاج السينمائي والسمعي والبصري، ولجان السينما الإيطالية، وأكاديمية السينما الإيطالية، و جوائز ديفيد دي دوناتيلو وبينالي فينيسيا.

وقال السفير الإيطالي بالمملكة العربية السعودية: "نحن سعداء جدًا لمشاهدة هذا الازدهار في صناعة الأفلام بالمملكة العربية السعودية، والتي تفتح آفاقًا جديدة للسينما الإيطالية، ليستمتع بها الجمهور السعودي المتزايد والعاشق للأفلام».

وأضاف: نحن نؤمن بشدة بأن الثقافة هي وسيلة لجمع الأمم والشعوب معًا، كما نهدف بعرض الجوانب والوسائل المختلفة التي تتميز بها السينما الإيطالية في مختلف أنحاء العالم وذلك من خلال Fare Cinema، والذي يعتبر جزءًا من مهرجان الفيلم الأوروبي بالرياض.

واختتم تصريحاته، بقوله: أنا على يقين بأن تلك الفعالية سوف تقودنا إلى مستوى آخر من التعاون الثقافي الإيطالي السعودي.

من جهتها، قالت رؤى المدني، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصور العربية: "نتشرف بشدة بالمشاركة في الاحتفال بالسينما الإيطالية هنا بمدينة الرياض، وخلق تبادل ثقافي بين البلدان»،

وأعربت عن سعادتها بمواصلة العمل المشترك الوثيق مع Green Film ولجنة ترينتينو السينمائية؛ لتمهيد الطريق لصناعة صديقة للبيئة، متطلعة  لعمل معارض وفعاليات لصنّاع الأفلام الإيطاليين المميزين في المستقبل القريب.

ويتضمن مهرجان الفيلم الأوروبي، فيلم My Brother Chases Dinosaurs للمخرج الإيطالي ستيفانو تشيباني.

كذلك، ترحب الرياض بالسيناريست الإيطالي والفنان الشاب الموهوب جاكومو ماتزريول، والذي سيعقد ورشة عمل مع المواهب السعودية الشابة، وستعقد حلقة نقاشية خاصة لمبادرة Green Film، بمشاركة ألبرتو باتتوتشي ولجنة ترينتينو السينمائية.

اقرأ أيضًا: انطلاق الدورة الأولى من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية