أسرة ومجتمعاجتماعيات

الإماراتي هزاع المنصوري يلتقط صورة لمكة المكرمة من الفضاء

جدة – ليلى باعطية:

نشر رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري؛ اليوم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صورة فضائية التقطها لمكة المكرمة.

وعلّق رائد الفضاء الإماراتي على الصورة قائلاً:”صورة فضائية لمكة المكرمة؛ حيث تهفو قلوب المؤمنين، وتلهج ألسنتهم بالابتهال ‘لى الله، مع كل الحب للمملكة العربية السعودية الشقيقة”.

  “المنصوري” أول إماراتي يذهب إلى الفضاء

وكان مركز محمد بن راشد للفضاء أعلن، في 12 أبريل 2019، عن اختيار هزاع المنصوري؛ ليكون رائد الفضاء الأساسي خلال مَهمة الانطلاق إلى محطة الفضاء، ليصبح أول إماراتي يذهب إلى الفضاء وثالث رائد فضاء عربي يذهب إلى محطة الفضاء الدولية.

وقضى المنصوري 8 أيام على متن محطة الفضاء الدولية ضمن بعثة فضاء روسية، وستحمله مركبة “سويوز إم إس 15”.

وانطلقت الرحلة من محطة “بايكونور” الفضائية في كازاخستان بتاريخ 25 سبتمبر 2019، وسيعود على متن المركبة “سويوز إم إس 12” غدًا 3 أكتوبر 2019.

وكان من المقرر أن تنطلق الرحلة إلى محطة الفضاء الدولية في شهر أبريل 2019 ولكن تم تأجليها إلى 25 سبتمبر؛ بسبب الحادث الذي تعرضت له مركبة “سويوز إم إس” في 10 أكتوبر 2018.

هزاع المنصوري في سطور

يعتبر هزاع علي المنصوري؛ هو أول رائد فضاء إماراتي، وذلك ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وذلك في إطار اتفاقية مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس” في الجمهورية الروسية الاتحادية لتدريب رواد الفضاء الإماراتيين.

وخضع المنصوري لتدريبات في “مركز يوري غاغارين لتدريب رواد الفضاء” في مدينة النجوم بروسيا؛استعدادًا لمهمة الذهاب إلى محطة الفضاء الدولية.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى