ثقافة

الأبطال أمام كورونا.. «الإعلام» تطلق الفيلم الوثائقي «مرحلة صعبة»

أعلن مركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام السعودية، اليوم الإثنين، إطلاق فيلم «مرحلة صعبة» وهو أول إنتاجاته من الأفلام الوثائقية، في عرض خاص بقاعة سينما AMC بالرياض.

وشهد العرض الخاص للفيلم، حضور عددٌ من الأمراء والوزراء وعددٌ من المسؤولين والرموز والشخصيات الإعلامية والثقافية في المملكة.

وزارة الإعلام تطلق الفيلم الوثائقي السعودي «مرحلة صعبة» -
جانب من العرض الخاص للفيلم

ويتناول فيلم «مرحلة صعبة» قصصًا إنسانية تسلط الضوء على جهود أبطال الصحة والميدان من موظفين وعاملين نشطوا بتفانٍ وإخلاص خلال مراحل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالله المغلوث؛ وكيل وزارة الإعلام للتواصل، أنه تم إنتاج الفيلم بتوجيه ومتابعة الدكتور ماجد القصبي وزير الإعلام المكلف.

وأوضح «المغلوث» أن الفيلم استغرق 75 يومًا من العمل المتواصل حتى تم الانتهاء منه نهائيًا، وذلك تحت إشراف مباشر من مركز التواصل الحكومي كجهة إنتاجية للعمل.

اقرأ أيضًا: وزارة الإعلام..عمل دؤوب وصولاً للتحوّل الإلكتروني

كما أشار إلى أن العمل شارك في إنتاجه أكثر من 70 شابًا وفتاة من المواطنين؛ حيث تم تصوير الأحداث في 5 مناطق مختلفة؛ لتجسيد الصورة وتوثيق الواقع خلال أوقات منع التجول التي تزامنت مع أزمة كورونا.

وأثنى «المغلوث» على الدعم المقدم من جميع الجهات الحكومية التي وفرت التسهيلات اللازمة، لافتًا إلى أن فيلم «مرحلة صعبة» هو بداية لمنتجات نوعية تقدمها وزارة الإعلام وسترى النور تباعًا من خلال فتح المجال للشركات السعودية للإبداع.

وأضاف أن إنتاج تلك الأعمال سيراعي أعلى المعايير الفنية وأفضل الممارسات العالمية التي توصل لها السوق العالمي في صناع الأفلام، فضلًا عن الدعم اللوجستي الذي تقدمه وزارة الإعلام للشركات.

فيلم «مرحلة صعبة» سيكون متاحًا للعرض أمام الجمهور عبر شاشة القناة السعودية، وعبر حساب التواصل الحكومي على موقع «يوتيوب» خلال الأيام القليلة المقبلة.

اقرأ أيضًا: فيديو| «لك الحمد».. فيلم وثائقي عن إغلاق المسجد الحرام خلال جائحة كورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق