لايف استايلوجهات سياحية

الأمير محمد بن سلمان يأمر بترميم قصر الشمسية على نفقته

أمر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي عهد المملكة، نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، بترميم قصر قصر الشمسية على نفقته الخاص.

يأتي ذلك حرصًا من سمو الأمير محمد بن سلمان، على الثراث والمعالم التاريخية في المملكة، وانطلاقًا من إدراكه لقيتمها التاريخية والحضارية، التي تعد شاهدًا على تاريخ المملكة.

في سياق مُتصل وجه وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان،على دعمه غير المحدود لقطاع الثقافة والتراث.

وتابع وزير الثقافة:”التوجيه الكريم سيعيد ترميم قصر الشمسية الذي يحتل مكانة رفيعة في وجدان السعوديين، إذ يعود تاريخ بنائه إلى عام 1354 للهجرة، بعد أن أمر الملك المؤسس – طيب الله ثراه- ببنائه للأمير سعود بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل الكبير، وأخته الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل آل سعود”.

وأضاف: “حضرت الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في المشهد الاجتماعي السعودي عبر حكمتها وكرمها وما تمثله من رمزية للنساء السعوديات المساهمات في تنمية المجتمع، والفاعلات في العمل الإنساني”.

وتابع الوزير:”ما يحتويه القصر، الذي يقع على الضفة الغربية من وادي البطحاء، من نقوش فريدة تعكس أسلوب العمارة المحلية في خمسينيات القرن الهجري الماضي”.

وولدت الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود عام 1292، للهجرة في مدينة الرياض، وخلال فترة قصيرة استطاعت أن تسجل حضورًا لافتًا في التاريخ السعودي.

وعُرف عن الأميرة نورة حكمتها وكانت مستشارة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود شؤون الأسرة.

 

ومارست دورًا فاعلًا في العمل الخيري والتطوعي والاجتماعيث، وانتقلت إلى جوار ربها عن عمر ناهر 77 عامًا، في عام 1368 للهجرة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق