اجتماعيات

الأميرة ريما بنت بندر تروي موقف يعكس حرص ولي العهد على المرأة السعودية (فيديو)

أستمع الي المقال


كشفت سمو الأميرة ريما بنت بندر؛ سفيرة المملكة لدى واشنطن، كواليس خاصة بتعامل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد،وزير الدفاع، نائب رئيس مجلس الوزراء، مع ملف المرأة السعودية، والتي تؤكد حرصه على توفير الأفضل لنساء المملكة.

وقالت، خلال استضافتها في برنامج «وعد» عبر فضائية «ام بي سي»: «الكل يسمع بتقرير البنك الدولي الذي يؤكد القفزات التي أخذتها المملكة في مشاركة المرأة في التجارة والقوانين الموجودة في المملكة، وكلنا كنا مبسوطين وفخورين بنتائجه لأننا بذلنا جهدًا كبيرًا وتغيير جذري للوصول لهذه النتائج».

وتابعت: «الأمير عندما رأي تقرير البنك الدولي لأول مرة، قال كيف المملكة مستواها من آخر بلاد في العالم رغم كل ما نفعله؟ وتساءل عن التقصير رغم كل هذا الجهد».

وأوضحت أن الأمير محمد بن سلمان رغم الجهد المبذول، كان يرغب في التأكد من أن المرأة السعودية بالفعل تشعر بهذا التغيير وتشعر بأنه كافٍ، وطالبنا ببذل المزيد  من الجهد حتى يكون هذا التغيير ملموسًا من قبل المرأة نفسها في المملكة.

وأكدت أنه تم بذل جهدًا كبيرًا لتعزيز تمكين المرأة من أجل المرأة السعودية نفسها، وليس من أجل تقرير البنك الدولي أو إشادات المؤسسات العالمية.

اقرأ أيضًا: السفيرة آمال المعلمي تكشف كيف وصلت للعالمية والسر الذي أخفته عن أسرتها (فيديو)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى