الأضواء.. سر الحدائق المنزلية

تُعد زينة الحدائق في الهواء الطلق أساسية في خلق أجواء مبهجة واحتفالية خلال موسم الأعياد.

وفي هذا التقرير، نقدم التصميمات وعروض الإضاءة المبهرة، أو أكاليل الزهور البسيطة المصنوعة يدويًا وبعض توهج الشموع الناعمة، كاقتراحات حول كيفية تزيين الحدائق استعدادًا للعام الجديد، ولرفع الروح المعنوية وتكوين ذكريات دافئة.

وتختلف زينة الحديقة على حسب ذوق كل شخص، وتتنوع زينة الحديقة والمنزل بشكل عام بين الزخارف الاحتفالية، سواء اخترت تحديد الخطوط العريضة للنوافذ الأمامية، أو لفها على الأعمدة أو تزيين الشرفة بالكامل بالأضواء.

1. مزيج الأضواء المبهرة لكي تكون أسيرًا للتوهج الناعم للأضواء المتلألئة، ستحتاج إلى صيانة الإضاءة الخارجية على مدار العام. ضع في اعتبارك تغيير اللمبات على مدار العام ذات القوة الكهربائية المنخفضة، للسماح للأضواء المتلألئة بغمر المساحة الخارجية في توهجها الناعم.

2. استخدام المصابيح الشبكية من الأفضل أن تختار المصابيح الشبكية، قد تكون أغلى قليلاً من الأضواء الشريطية، ولكنها توفر الراحة والدقة في التركيب مما يوفر الوقت ويستحق الاستثمار.

الحدائق

3. تزين الأشجار ضع الأضواء المتلألئة علي جميع الأشجار بالحديقة لتعطي مشهد رائع. أنشئ نقطة توقف ثابتة على طول كل شجرة، بغض النظر عن اختلاف الارتفاع. ويجب أن تُلف الأضواء المتلألئة على نفس الارتفاع تقريبًا لخلق تناسق وإعطاء توازن في التركيب.

4. استخدام أكاليل الزهور في كل مكان قومي بتزيين الأبواب بأكاليل الزهور، وضعي الشجيرات الصغيرة حول الممرات مع بضعة خيوط من الأضواء حتى تجعلى الحديقة مميزة في الحي بأكمله.

5. استخدام الأشكال المختلفة قومي بتجميع لإضاءة على شكل النجوم، وضعيهم بشكل عشوائي على أغصان الأشجار لخلق توهج جذاب، فالأشكال المختلفة، مثل النجوم تمنع رتابة الأضواء.

6. وضع الأضواء في السلال والجرار اكشفي التوهج الداخلي لسلة عادية مع سلسلة مزينة بـ 100 لمبة من مصابيح اللؤلؤ الصغيرة.

ضعها داخل سلال كرمة ملفوفة، واملأها بزخارف بلاستيكية شفافة، وقم بتثبيتها بـ 50 لمبة من الأضواء البيضاء الصغيرة، أو ضعي الخيوط الخفيفة حول الأصص واعرضيها عبر الشرفة لعمل إكليل متوهج مذهل.

اقرأ أيضًا: «موسم المربعانية» يشهد أطول ليلة وأقصر نهار في السنة بالمملكة