الأربعاء المقبل.. افتتاح «ملتقى بيبان 2020» في نسخته المطورة بالرياض

يستعد الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الرياض، إلى افتتاح «ملتقى بيبان 2020»، في نسخته المطورة، يوم الأربعاء المقبل، بواجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

ملتقى بيبان 2020

ومن المقرر، أن ينطلق الملتقى يوم 29 يناير الجاري، ويستمر لمدة 4 أيام، على أن يحضر الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز؛ نائب أمير منطقة الرياض، حفل تدشين الملتقى الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت».

من جانبه، وجه المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الشكر إلى أمير منطقة الرياض ونائبه؛ لجهودهما وحرصهما على دعم أفكار وطموح الشباب وتقديم التسهيلات لهم.

وأكد «الرشيد» استمرار «منشآت» في دعم أصحاب الأعمال في جميع مناطق المملكة وخلق العديد من الفرص الاستثمارية أمامهم، مستغلين التسهيلات التي وفرتها إمارة منطقة الرياض لإقامة الملتقى.

فرص استثمارية

وأوضح أنه تم استحداث بابين جديدين في «ملتقى بيبان الرياض»، وهما «باب الابتكار» الذي يهدف إلى تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة من تبني حلول ابتكارية، وضخ المزيد من المشاريع الابتكارية داخل الاقتصاد الوطني.

ملقتى يببان 2020

أما الباب الثاني فهو «باب العقار والبناء»، الذي يهدف إلى تقديم فرص استثمارية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، في إدارة الأملاك والمقاولات والأعمال الإنشائية والمزادات العقارية والتسويق العقاري.

وأشار «الرشيد» إلى أنه سيتم عقد مؤتمر بيبان، في 30 يناير الجاري، تحت عنوان «بناء ريادة الاقتصاد الجديدة في المملكة»؛ لمناقشة عدة مواضيع تهم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من قبل الخبراء العالميين والمحليين وصناع القرار الإقليميين.

كما لفت إلى أن الملتقى استقطب 180 جهة حكومية وخاصة؛ لتقديم خدماتهم ومبادراتهم الهادفة إلى تسهيل ممارسة الأعمال والوصول إلى التمويل ونشر ثقافة ريادة الأعمال، وتقديم أكثر من 300 برنامج تدريبي وورشة عمل يقدمها 150 مدربًا ومدربة.

وتهدف هذه البرامج إلى دعم وتمكين الراغبين في البدء بعالم الأعمال، من خلال مساعدة الشباب وتحويل أفكارهم إلى مشاريع ومساعدتهم لمعرفة أدوات بناء مشروع تجاري ناجح، ورفع أداء أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

ويمكن التسجيل في ملتقى بيبان مجانًا للجميع، من هـــــــــنـــــا

اقرأ أيضًا: صور| عروض جوية مبهرة في ملتقى الطيران بالرياض