فخامة وعراقة.. شاهد الأجزاء المكتملة من باب الملك عبدالعزيز بالمسجد الحرام

كشفت صورًا حديثة عن آخر التطورات الإنشائية في باب الملك عبدالعزيز بالمسجد الحرام، والذي يعتبر أحد المشاريع الجبارة في توسعة الحرم المكي الشريف.

ويشكل باب الملك عبدالعزيز، أحد أبواب المسجد الحرام، تحفة معمارية رائعة، ويرتبط مباشرة بالكعبة المشرفة؛ حيث أظهرت الصور لمسات أولى على الباب، عكست الفخامة والعراقة قبل أن يتم إكمال أعمال بناء الباب.

وانتشرت صور الباب، خلال الساعات الماضية، بعد أن تم كشف النقاب عن المزيد من الأجزاء المكتملة من واجهة هذا العمل الإبداعي، لباب الملك عبدالعزيز في حلته الجديدة، وعمارته النبيلة التي تسر الناظرين.

اقرأ أيضًا: صورة نادرة للملك سعود و8 من أبنائه بينهم الأمير خالد بن سعود

 

[gallery type="slideshow" columns="5" size="large" ids="89319,89318,89317,89316,89315"]

من جهته، قال المهندس أنس صيرفي؛ استشاري تطوير التصاميم في شركة جبل عمر، رئيس اللجنة العقارية بغرفة مكة المكرمة: «يعتبر باب الملك عبدالعزيز، الباب الرئيس في الجهة الجنوبية للحرم المكي الشريف، والباب رقم واحد، واستعمل في بناء الباب أجود مواد البناء، وأحدث التقنيات وأروع التصاميم».

وتابع: «ويتميز بالارتباط البصري للكعبة المشرفة؛ حيث يتم مشاهدة الكعبة المشرفة بالكامل من مدخل الباب وعلى بعد 300 متر».

وأضاف: «خلال عمليات التشييد والبناء تم تحريك الباب للخارج عن موقعه القديم بنحو 50 مترًا، وارتفاع كامل البوابة 51 مترًا، فيما قدرت الأقواس بنحو 20 مترًا، ويصل ارتفاع منارتي الباب 137 مترًا للمنارة الواحدة؛ حيث كان ارتفاع السابق 90 مترًا».

 

اقرأ أيضًا.. شاهد.. كيف اقنع الملك المؤسس شقيقته الأميرة نورة بركوب الطائرة رغم مخاوفها