ديكورات

اكسسوارات الخشب لديكورات مميزة في منزلك

لا شك أن استخدام اكسسوارات الخشب، يعد من أساسيات الديكور الداخلي للمنزل، سواء في الأرضيات أو الجدران والأثاث، مما يؤثر في مشهد الديكور في الغرف.

ويُبرز الخشب حالة من الفخامة من خلال الاكسسوارات الموجودة، مما يتطلب اختيار أبرز الأفكار لاكسسوارات الخشب، التي تُزين منزلك في فصل الخريف.

– الستائر الخشبية أبرز اكسسوارات الخشب

يمكن استخدام الستائر الخشبية في جميع الغرف؛ حيث تتوافر بعدة مقاسات وعدة أنواع من الخشب، حتى تتناسب مع كل أشكال الديكور سواء عصريًا أو كلاسيكيًا.

يمكن استخدام الستائر الخشبية لتغطية الوجهات الضخمة، والتي تتكون من شرائح تُفتح وتُغلق مع إضافة مرايا في تصميمها.

ومن مميزات الستائر الخشبية، أنها سهلة التنظيف وتمنح قاطني المنزل خصوصية كبيرة، نظرًا لأنها تمنع الضوء من دخول المنزل عند إغلاقها.

– رفوف خشب

يجب اختيار شكل هندسي مناسب، حتى يتم تطبيق فكرة الرفوف الخشبية عليه، فعند اختيار الشكل الدائري يتم رسم دائرة كبيرة وسط الجدار وداخلها ثلاثة رفوف، أو تصميم دوائر متشابكة بعضها البعض على شكل خلية نحل وداخلها الرفوف.

وعند اختيار شكل مستطيل أو مربع، يتم تصميم الأرفف متداخلة ببعضها بشكل أفقي أو عمودي، ويمكن استخدام الخشب في تغليف الجدار مع تثبيت عدد من الرفوف في الوسط وبالجوانب.

كما يمكن استخدام الجوانب الخشبية على شكل مربعات، وفي الوسط مكسو بالحجر؛ مما يحقق شكل “بوكسات” يمكن ربطها بعوارض خشبية.

– طاولات خشب

يمكن استخدام الطاولات الخشبية بألوانها وتصميماتها المختلفة، ويتم اختيار الحجم وفقًا لمساحة الغرفة؛ حيث تختلف عن طاولات السفرة التي تكون بأحجام محددة.

يمكن اختيار طاولة الوسط الفخمة على شكل صندوق يرتفع على 4 قواعد ومزودة بسطح من الزجاج، لحماية الخشب من الخدوش، في حالة إذا كانت مساحة الغرفة فسيحة وتحمل قطع أثاث ضخمة.

اكسسوارات الخشب

اقرأ أيضًا: أفكار ديكور غرفة معيشة خريفي بألوان الباستيل الفاتحة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق