اكتئاب الخريف.. طرق التخلص منه

خلال الفترتة الانتقالية من فضل الصيف للشتاء، يشيع الشعور بالكآبة والحزن غير المبرر، أو ما يطلق عليه اكتئاب الخريف.

وقد يشعر الكثير من الأفراد أثناء تغيير الفصول، بحالة من الكآبة الشديدة، بالإضافة إلى تراجع مستويات الطاقة لديهم في العديد من الأشياء، ويعتبر اكتئاب الخريف واحدًا من الفصول التي يشعر فيها الفرد بحالة مزاجية سيئة.

 

اكتئاب الخريف

وتسبب الإصابة باكتئاب الخريف، في انخفاض المعنويات بشكل ملحوظ للفرد، ورغبته في الانعزال أغلب الأوقات، بالإضافة إلى تقلب الحالة المزاجية.

التخلص من اكتئاب الخريف بوصفة طبيعية رائعة

وينصح العديد من الخبراء حول العالم، بتناول وصفة طبيعية من خليط الفواكه والخضراوات، من أجل تحسين الحالة المزاجية للفرد والقضاء على الاكتئاب الذي يشعر به.

ونتعرف معًا خلال السطور التالية على طريقة جيدة للتخلص من اكتئاب الخريف.

اكتئاب الخريف

أصبح أغلب الأفراد يعانون من كآبة الخريف، كواقع يسيطر على الكثير في الفترة الأخيرة، وذلك يرجع لروتين الحياة بالإضافة إلى العمل عن بُعد في البيت، وقلة التواصل مع الآخرين.

 

ومن أجل تجاوز هذه الكآبة وتحسين المزاج، واقترحت إحدى المجلات الفرنسية، علاجًا بسيطًا عن طريق استخدام الفواكه والخضراوات في علاج اكتئاب الخريف.

وقدمت المجلة، عددًا من الخلطات التي تؤدي إلى نظام غذائي متوازن، وكذلك نمط حياة صحي، فالفيتامينات التي تمتلكها الخضراوات والفواكه سوف تساعدك على إعادة بعض النشاط إلى حياتك بشكل طبيعي للتخلص من الروتين والرتابة.

 

كذلك نصحت، بأهمية التركيز على كل من الفواكه والخضراوات الغنية بالفيتامينات بي B، لأنها تساعدك على إنتاج المزيد من الطاقة بالإضافة إلى تقوية المناعة والتكيف مع الإجهاد.

وتؤدي ثمار الحمضيات الغنية بفيتامين سي C، إلى التخلص من التعب الذي يشعر به الأفراد بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعي.

 

وتساعد عامة الفواكه والخضراوات، في منح الفرد القوة في مواجهة الاكتئاب بشكل عام وخاصة في الخريف.

 

اكتئاب العمل .. أعراضه وكيفية التغلب عليه 

وإليك طريقة عمل خلطة القوة، يمكنك تحضيرها بنفسك

 

يتكون كوب العصير المضادّ للاكتئاب من الفواكه والخضراوات الغنية بالفيتامينات خاصة بي B، بجانب الحديد والبيتا كاروتين، وللحصول على الخليط فقط امزجي مكون واحد من كل عنصر

 

- فيتامينات بي، «السبانخ، الهليون، القرنبيط، الخيار، الملفوف».

- فيتامين سي، «الليمون، الجريب فروت، البرتقال، الكليمنتين».

- بيتا كاروتين، الجزر.

- بيتين، الشمندر.

كما ينصح بأهمية شري كوب من العصير الأخضر، إذ يعد أحد مضادات الاكتئاب، ويتكون من،

- اخلطي المكونات التالية «خيارة وثلاثة من سيقان الكرفس واثنتان من أوراق السلق، مع القليل من البقدونس، نصف تفاحة خضراء وليمونة واحدة».

 

اقرأ أيضًا: اكتئاب العمل.. أعراضه وكيفية التغلب عليه