استعدادات المملكة لاستقبال ضيوف الرحمن في العشر الأواخر من رمضان

تستعد المملكة الاستقبال ضيوف الرحمن في العشر الأواخر من شهر رمضان، وذلك من أجل ضمان العمل على تقديم خدمة متكاملة لهم.

 

استعدادات المملكة لاستقبال ضيوف الرحمن في العشر الأواخر

وتكثف المملكة الجهود ممثلة في رئاسة شؤون الحرمين، لتوفير أجواء آمنة وهادئة خلال أداء عمرة رمضان في العشر الأواخر، دون أي مشاكل تواجههم، وهذا غير التوسعات الثالثة للمسجد الحرام.

 

وفي ضوء استعدادات العشر الأواخر من رمضان، عقد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اجتماعًا مع القيادات من أجل استعراض الاستعدادات.

وأكد السديس، في اجتماعه مع قيادات شؤون الحرمين، أهمية أن تتكاتف الجهود بين الوكالات الميدانية، خلال العشر الأواخر، وذلك من أجل تقديم خدمة متكاملة للمعتمرين وضيوف الرحمن على أكمل وجه.

وقال: «هدفنا في العشر الأواخر تحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة، من خلال الريادة، والتميز، والتفوق، في خدمة ضيوف الرحمن».

وأضاف: «جاهزون لاستقبال ضيوف الرحمن في العشر الأواخر بأكبر خطة تشغيلية لشؤون الحرمين في التاريخ».

 

شؤون الحرمين و استعداداتها للعشر الأواخر 

وكشفت رئاسة شؤون الحرمين، أنها تكثف استعداداتها للعشر الأواخر من شهر رمضان، من أجل توفير  الخدمات لرواد وقاصدي المسجد الحرام بشكل خاص أثناء عمرة العشر الأواخر.

وأوضح المهندس وليد بن مطيع الله المسعودي؛ مدير  الإدارة العامة للتوسعة السعودية الشمالية، أن الإدارة تعمل على جاهزية أبواب التوسعة.

بالإضافة إلى فتح الأبواب من جميع المحاور المؤدية لمبنى التوسعة من الجهات الغربية والشمالية والشرقية، وذلك وفقًا للخطط التي تتناسب مع إدارة الحشود لقاصدي التوسعة السعودية الثالثة.

وأشار إلى أنه يتم الإشراف وتجهيز (80) مصلى، بحيث يكون داخل مبنى التوسعة و(15) مصلى في الساحات المحيطة، بجانب تجهيز (9436) سجادة في كل المصليات.

 

وأضاف: يتم الاستفادة من المشربيات الرخامية وذلك بعدد (460) مشربية في كل الأدوار، بجانب تأمين حافظات ماء زمزم المبارك بعدد يتراوح ما بين (1000) إلى (4000) حافظة في أوقات الذروة.

كذلك، تأمين المصاحف في الأرفف الرخامية بعدد (300) دولاب، والتي تتسع لأكثر من (100000) مصحف، وغيرها من التجهيزات.

 

اقرأ أيضًا: «الحج والعمرة» توضح مدى إمكانية تأدية مناسك الحج لحاملي التأشيرة السياحية