استشاري أمراض معدية يكشف أسباب انخفاض إصابات كورونا في المملكة (فيديو)

انخفضت إصابات كورونا في المملكة، خلال الأيام الماضية بشكل ملحوظ، في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية للوقاية من العدوى.

في هذا السياق، كشف الدكتور نزار باهبري؛ استشاري الأمراض المعدية، عن الأسباب التي أسهمت في انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة.

إصابات كورونا في المملكة

وقال، في تصريحات تليفزيونية: إن وعي المجتمع وعدم إصغائه إلا للأصوات العاقلة التي تدير أزمة كورونا، كانت من أهم العوامل التي ساهمت في انخفاض أعداد الإصابات.

وأكد أن إدارة الأزمة في المملكة كانت إيجابية وأسهمت في انخفاض المعدل الوبائي؛ حيث قدمت القرارات المتخذة مصلحة الإنسان أولًا قبل المصالح الاقتصادية وغيرها.

ونوه بأن قرار قصر موسم الحج على أعداد محدودة لعامين متتاليين كان له أبعاد اقتصادية سلبية، لكنه كان في صالح الإنسان، مضيفًا أن عدم التسرع في اتخاذ القرارات أسهم في المساعدة على السيطرة على الوضع الوبائي.

وأشار إلى أن المملكة الآن في منحنى تدريجي للعودة للحياة الطبيعية وتسير بشكل جيد، وكل ما توسعنا في التطعيم بجرعتين سينعكس ذلك إيجابيًّا على المجتمع.

في حبن، نبّه إلى أنه قد لا نصل لنقطة الصفر في أعداد الإصابات، وقد ترتفع أعداد المصابين في أي وقت ويتكرر الفيروس، مطمئنًا الجميع بأنه في حال حدوث ذلك لن يحتاج المصاب غالبًا للدخول إلى المستشفى أو العناية المركزة.

https://youtu.be/YIhVhce5hsU

اقرأ أيضا: النقل: «سنحقق المركز السادس عالميًا في جودة الطرق بحلول 2030»