تسبب أمراض خطيرة.. 4 مكونات لا تضعيها على شعرك تحت أي ظرف

قد لا تلتفت بعض النساء إلى المنتجات التي توضع على شعرها، وتتجاهل المكونات التي قد يترب على تطبيقها أمراض خطيرة؛ حيث هناك منتجات تحتوي على مواد كيميائية قاتلة.

مواد كيماوية تسبب أمراض خطيرة

وقد يحتوي الشامبو أو كريمات الشعر على مكونات ومواد قاتلة، أو قد تسبب أمراض كارثية يصعب علاجها؛ لذلك عليكِ الانتباه جيدًا إلى مكونات تلك المنتجات.

يجب عليكِ إدراك ضرورة قراءة البيانات التي يتم تدوينها على ظهر عبوات منتجات الشعر التي تباع في الصيدليات أو في متاجر مستحضرات التجميل النسائية المتخصصة.

في هذا السياق، تستعرض مجلة «الجوهرة» في التقرير التالي، مجموعة من المكونات احرصي على عدم وضعها على شعرك تحت أي ظرف.

[caption id="attachment_152080" align="alignnone" width="1024"]مواد كيماوية تسبب أمراض خطيرة مواد كيماوية تسبب أمراض خطيرة[/caption]

1 ـ الزيوت المعدنية تعد الزيوت المعدنية من أسوأ المواد التي يمكن أن توضع على الرأس والتي تمنح شعرك مظهرًا غير صحي؛ حيث تكمن خطورة تلك الزيوت في أنها قد تؤدي إلى حدوث تراكمات على فروة الرأس.

وقد تؤدي هذه الزيوت إلى تصلب الخصل وإفقادها حيويتها نتيجة لتشبعها ببقايا تلك الزيوت.

2 ـ البارابين والميثيل أيزوثيازولينون تحتوي الشامبوهات على تلك المواد التي تبين أنها قد تتسبب في إصابة البشرة بحساسية، سواء كانت تلك الحساسية على شكل رد فعل تحسسي أو على شكل طفح جلدي.

وقد أظهرت بعض البحوث، أنها قد تسبب تسممًا بالأعضاء، وهو ما يفرض عليكِ الحذر.

[caption id="attachment_148834" align="alignnone" width="1000"]مواد كيماوية تسبب أمراض خطيرة مواد كيماوية تسبب أمراض خطيرة[/caption]

3 ـ الفثالات عليكِ تجنب المنتجات التي تحتوي على الفثالات، فتلك المواد الكيميائية الصناعية التي تستخدم كمذيبات في مستحضرات التجميل يمكنها إتلاف الكبد، الكلى والجهاز التناسلي، ولهذا ينصح بالحذر منها وتجنبها تمامًا.

لذلك، احترسي عند شراء منتجات الشعر، ولا تخاطري بصحتك.

4 ـ الكبريتات  أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث التي أجريت على الكبريتات، أنها مصنفة باعتبارها من عوامل التطهير، وأنها تتسم بتأثيراتها الحادة والقاسية على فروة الرأس، وبدورها المباشر في إصابتها بالجفاف والتهيج، وهو ما جعل الخبراء يشددون على ضرورة تجنب المنتجات التي تحتوي على الكبريتات منعًا لتلك الأخطار.

مواد كيماوية تسبب أمراض خطيرة

قد يهمك: متى يكون الشامبو ضارا للشعر؟.. لا تشتري هذه الأنواع