اجعليه على مائدة العيد.. هذه فوائد لحم الماعز

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، ولا يعلم الكثير فوائد لحم الماعز، والذي يعتبر من اللحوم المفيدة للجسم ولكن أغلبنا لا يُدرك القيمة الغذائية للحم الماعز وانعكاس ذلك على الصحة.

ويعتبر لحم الماعز من أفضل أنواع اللحوم الحمراء للصحة؛ لاحتوائه على نسبة ضئيلة من الدهون والسعرات الحرارية.

ويحتوي أيضَا على الفيتامينات والمعادن التي تساهم في علاج بعض الأمراض والوقاية منها، وإليكم فوائده.

الأنيميا: يعالج الأنيميا والوقاية منها، بفضل محتواه المرتفع من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج الهيموجلوبين بالدم، والمسئول عن نقل الأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم.

ضبط ضغط الدم: يحتوي على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية، والحفاظ على توازن السوائل بالجسم، ومن ثم ضبط ضغط الدم

بناء العضلات: يحتوي على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد على بناء وتقوية العضلات.

تقوية العظام: يوجد في لحم الماعز نسبة عالية من الكالسيوم، وهو من المعادن التي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة العظام والأسنان والمفاصل.

مناسب لمرضى القلب: يوصي خبراء التغذية، مرضى القلب، بتناول لحم الماعز خلال أيام عيد الأضحى، لاحتوائه على نسبة ضئيلة من الدهون؛ حيث أكد الأطباء أنه ليس له أي تأثير على مستويات الكوليسترول بالدم.

الحد من السرطان يحد اللحم من الإصابة بالسرطان؛ لأنه يحتوي على حمض اللينوليك المقترن، الذي يقلل من فرص الإصابة بالسرطان، إلى جانب السيلينيوم والكروم وغيرها من المعادن والفيتامينات الأساسية.

 

اقرأ أيضًا.. صينية الجمبري مع السجق في الفرن