مشاهير الفن

«إيقاعات كازابلانكا».. الفيلم العربي الوحيد في «مهرجان كان»

يستعد مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 74 للانطلاق، في 6 يوليو المقبل؛ حيث يشهد مشاركة عدد من الأفلام الضخمة بينها فيلم عربي وحيد.

مهرجان كان

وتم الإعلان رسميًا عن مشاركة الفيلم المغربي إيقاعات كازابلانكا في الدورة الـ74 من مهرجان “كان”، إذ يعد الفيلم العربي الوحيد المشارك في هذه الدورة.

بدوره، أعلن المركز السينمائي المغربي، أن إدارة مهرجان كان السينمائي اختارت الفيلم المغربي “علي صوتك -إيقاعات كازابلانكا”، للمخرج نبيل عيوش، للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان ضمن دورته الـ74، المقرر إقامتها في الفترة من 6 إلى 17 يوليو المقبل.

وتعتبر هذه المشاركة الأولى للمغرب في المسابقة الرسمية لمهرجان كان، رغم أنها شاركت من قبل في مسابقات موازية، مثل “نظرة خاصة” و”أسبوع النقد” و”أسبوعا المخرجين”.

ويعد فيلم “علي صوتك” من إنتاج شركة “عليان للإنتاج” واستفاد من صندوق دعم الإنتاج السينمائي المغربي، ضمن 23 فيلمًا تتنافس على السعفة الذهبية للمهرجان هذا العام.

ومن المقرر أن يُعرض فيلم “علي صوتك”، في القاعات السينمائية المغربية في شهر نوفمبر المقبل، وتدور أحداثه حول رحلة التحرر عبر موسيقى الهيب هوب، من خلال تسليط الضوء على أحد الأحياء الشعبية في الدار البيضاء، وبنى فيه المخرج مركزًا ثقافيًا، في محاولة منه ومن مجموعة من الناشطين الثقافيين والفنيين بالمدينة انتشال شبابها من مخالب الإرهاب والتطرف، خاصة بعد الأحداث الإرهابية لـ 16 مايو 2003.

وكانت الدورة السابقة من مهرجان كان، تم إلغاؤها بسبب تداعيات جائحة كورونا، ما اضطر منظمو المهرجان تأجيل دورته الـ 74 لهذا العام إلى شهر يوليو، بدل موعده التقليدي في شهر مايو، وذلك بسبب الوباء.

اقرأ أيضًا: «اللي هيقل أدبه هحبسه».. رسالة غاضبة من منة فضالي للمتجاوزين

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى