إنقاص الوزن.. هذه فوائد مرق العظام

لا يعلم الكثير منا فوائد مرق العظام، التي تعود على أجسادنا؛ على الرغم من أن الكثير قد تناولها خلال أسبوع عيد الأضحى المبارك بشكل خاص.

ويوفر مرق العظام للجسم، العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة؛ للوقاية من الأمراض المزمنة، التي قد يجهلها الكثير منّا.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، فوائد تناول مرق العظام.

إنقاص الوزن يساهم تناول مرق العظام في عملية إنقاص الوزن، لما يحتوي عليه من السعرات الحرارية، فضلًا عن كونه وجبة غنية بالبروتين، الذي يتحكم في الجوع وزيادة الشعور بالشبع لفترات طويلة.

الوقاية من التهاب المفاصل يقي المرق من التهاب المفاصل؛ حيث إن أنسجة العظام غنية بالكولاجين الذي يتحول عند تعرضه للنار إلى جيلاتين، وهو أساس تكوين البروتينات في الجسم.

وتعتبر هذه البروتينات مهمة لتقوية العضلات، والوقاية من تآكل الغضروف الموجود بين المفاصل.

علاج آلام العظام توصلت نتائج إحدى الدراسات إلى أن الكولاجين الموجود في العظام، ساهم في تحسين آلام مفصل الركبة، والتقليل من الشعور بتصلب الساقين لدى عدد كبير من المرضى.

علاج أمراض الجهاز الهضمي يعالج مرق العظام، التهابات القناة الهضمية، نظرًا لاحتوائه على الأحماض الأمينية وتحديدًا الحمض الأميني الجلوتامين.

والحمض الأميني الجلوتامين هو أحد المكملات الغذائية المستخدمة في علاج أمراض الجهاز الهضمي، لذا يوصي خبراء التغذية بتناول مرق العظام يوميًا للتخلص من التهابات الجهاز الهضمي.

علاج الأرق يحتوي مرق العظام على الجليسين، وهو أحد الأحماض الأمينية، التي تساعد على التخلص من الأرق، والحصول على عدد ساعات كافية من النوم.

 

اقرأ أيضًا.. فوائد ذهبية تميز «دايت الزبادي» لخسارة الوزن