إنطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون.. 19 يوليو

ينطلق مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثالثة والثلاثين، مساء يوم الخميس الموافق 19 يوليو الحالي، بالمدينة الأثرية في جرش، ببرنامج متنوع يثري المشهد الثقافي والفني.

وقالت إدارة المهرجان، على موقعها الإلكتروني، إن فعاليات المهرجان الفنية لهذا العام تزخر بأسماء العديد من نجوم الطرب، والغناء العرب، والأردنيين.

 وستفتتح فعاليات المهرجان على المسرح الجنوبي بالفنان اللبناني عاصي الحلاني، والفنان الأردني حسين السلمان، حيث يحيي خلالها الفنانان، وعلى أنغام أردنية ولبنانية، الحفل الأوّل للمهرجان.

وسيشارك في فعاليات المهرجان الغنائية من الفنانين العرب على المسرح الجنوبي الفنانون؛ الكويتي عبدالله الرويشد، والإماراتية أحلام، واللبنانيان يارا ووائل جسار، والعراقيان سيف نبيل، ومحمد الفارس.

ويحتفي المهرجان، كعادته في كل دورة، وبالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين، بمشاركة فنانين أردنيين يثرون المشهد الفني الغنائي، إذ يشارك الفنان طوني قطان والفنانة اللبنانية يارا، والفنانة نانسي بيترو والفنان اللبناني وائل جسار على المسرح الجنوبي.

ويشارك على المسرح الجنوبي الفنانان جهاد سركيس، ومحمد الحوري، كما سيقدم عدد من نجوم الفن الأردني مغناة "حكاية عشق أردنية"، فيما يشارك على المسرح الشمالي محمد أبو غريب، ويوسف كيوان، وأشرف صابر، ونايف الزايد، وإبراهيم خليفة، ومصطفى شعشاعة.

ويشارك الفنانون الأردنيون؛ مكادي نحاس، وعماد الخوالدة، وعودة زيادات، ويوسف مرعب، وعادل الحاج في الفعاليات التي ستقام على المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي بعمان، التي ستشارك في فعالياتها فرقة سبيل، والنجمة سناء موسى من فلسطين، والفنانان ركاردو روبيرو من البرتغال، وروسيو ماركيز من إسبانيا، وفرقة اوزدة / البلقان.

وتشتمل فعاليات المسرح الجنوبي، في المدينة الأثرية بجرش، على عروض فنية لفرق رضا للفنون الشعبية من مصر، والنادي الأهلي للفلكلور الشركسي، وأبناء الجبل/الأكاديمية الدولية للثقافة الشركسية من الأردن، فيما تشتمل فعاليات المسرح الشمالي على عروض فرق؛ صمود للدبكة الشعبية من فلسطين، ودراويش أبو الغيط والتعطيرة من مصر، والتخت الشرقي من الكويت، والعوايد الحربية من الإمارات، ونغم الموسيقية من السعودية.

وتنطوي فعاليات المسرح الشمالي على افتتاح البرنامج الثقافي "مهرجان الشعر العربي" الذي تشرف عليه رابطة الكتاب الأردنيين، بمشاركة شعراء أردنيين وعرب، وفعاليات مسرح الطفل بإشراف نقابة الفنانين الأردنيين.