اجتماعيات

إطلاق موسوعة المرأة الإماراتية

أطلق الاتحاد النسائي العام في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخًرا، “موسوعة المرأة الإماراتية”، بهدف تمكين المرأة عبر تفعيل التعاون بين الجهات الحكومية، والخاصة، فضلًا عن مؤسسات المجتمع المدني.

جاءت تلك الخطوة برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك؛ رئيس الاتحاد النسائي العام، ورئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”.

وأوضحت الشيخة فاطمة أن الموسوعة ستعمل على تسهيل عملية وصول المرأة إلى المراكز القيادية، وإبراز دورها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية.

من ناحية أخرى، أوضحت الشيخة فاطمة أن الموسوعة الجديدة ستتولى مهمة توثيق ما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات، فضلًا عن تقييم النتائج والمخرجات المترتبة على ذلك.

وأشارت رئيس الاتحاد النسائي العام إلى أن  الموسوعة ستسهم بشكل كبير في دعم وتمويل المشاريع من قبل القطاع الخاص من منطلق تنفيذ مبدأ المسؤولية المجتمعية.

ويتضمن المشروع 3 مراحل، وتتمثل المرحلة الأولى في إطلاق منصة تفاعلية لتسهيل عملية رصد الخطط التنفيذية لجميع الجهات العاملة على تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة.

أما المرحلة الثانية فتتمثل في إطلاق بوابة المستثمرين لتوفير فرص للقطاع الخاص، أما الثالثة فتتمثل في تفعيل خدمة الوصول لجميع أفراد المجتمع والبرامج والمبادرات المعنية بدعم المرأة.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
مصطفي صلاح
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى