اجتماعيات

إطلاق المسار الأول من برنامج زمالة الترفيه.. هذه أهدافه (التفاصيل)

أستمع الي المقال


أعلنت الهيئة العامة للترفيه، إطلاق المسار الأول من برنامج زمالة الترفيه، والذي يتضمن 3 مسارات مختلفة.

ويعد برنامج زماله الترفيه، أحد برامج مبادرة صناع السعادة،التي تستهدف إثراء التجربة الترفيهية في المملكة، عبر تفعيل ورش العمل الخاصة بتلك المسارات.

بالإضافة إلى ذلك، هو أول برنامج تدريبي مكثّف يختص بالمجالات الترفيهية في المملكة؛ حيث يمزج بين التعليم النظري والتطبيق العملي، بالتعاون مع أبرز القادة في قطاع الترفيه محليًا وعالميًا، من جامعات وشركات عالمية رائدة.

أهداف برنامج زمالة الترفيه

ويهدف البرنامج إلى تحقيق ثلاثة مرتكزات رئيسة، تتمثل في؛ تطوير الكوادر البشرية الوطنية في مجالات الترفيه، ونقل المعارف والخبرات العالمية المتخصصة في الترفيه إلى المملكة.

وتعمل مسارات البرنامج الثلاثة على احتياج قطاع الترفيه في المملكة، وهي؛ مسار الفعاليات الترفيهية، مسار الوجهات الترفيهية، مسار الترفيه الإلكتروني، وينال المتدربون في هذه المسارات شهادات وتراخيص معترف بها عالميًا.

ويختص مسار الفعاليات الترفيهية، الذي أطلق مساء أمس الثلاثاء، بتنظيم المهرجانات والحفلات الموسيقية والعروض المسرحية وتنفيذها، من خلال ترسيخ المعرفة اللازمة لدى المتدربين، لتصميم وإدارة فعاليات لجميع الفئات المستهدفة.

ويهتم مسار الوجهات الترفيهية، الذي يختص بجميع المناطق والمساحات الدائمة التي تضم الفعاليات، مثل “بوليفارد رياض سيتي”، و”ونتروندرلاند”، بإدارة وتشغيل المواقع الترفيهية، من مراكز وحدائق وملاهٍ وغيرها، عبر تعليم المتدربين الطرق الفعالة لإدارة الجموع.

ويُعنى مسار الترفيه الإلكتروني، بالفعاليات الخاصة بالألعاب الإلكترونية وتشغيلها، من تصميم للمسابقات والبطولات والمعارض الخاصة.

اقرأ أيضا: «حساب المواطن» يوضح كيفية التصرف في حالة عدم إيداع الدعم في الموعد المحدد

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى