اجتماعيات

استراتيجية صندوق الاستثمارات.. ولي العهد: «نستهدف استحداث 1.8 مليون وظيفة»

كشف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، عن استراتجية صندوق الاستثمارات بالمملكة.

وقال سموه: «يستهدف الصندوق بنهاية 2025 بأن يتجاوز حجـم الأصول 4 ترليونات ريال، واستحداث 1.8 مليون وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر».

وتابع: «سيعمل الصندوق خلال السنوات القادمة على مستهدفات عديدة من أهمها؛ ضخ 150 مليار ريال سنوياً على الأقل في الاقتصاد المحلي على نحو متزايد حتى عام 2025، والمساهمة من خلال شركاته التابعة له في الناتـج المحلي الإجمالي غير النفطي بقيمة 1.2 تريليون ريال سعودي بشكل تراكمي».

واستكمل سمو ولي العهد: «في صندوق الاستثمارات العامة لا نستثمر في الأعمال والقطاعات وحسب، بل نستثمر في مستقبل المملكة والعالم، وغايتنا أن يكون وطننا الرائد للحضارة الإنسانية الجديدة».

ووافق مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأحد، على اعتماد استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للأعوام الخمس القادمة.

في السياق نفسه، أكد سموه على أن الاستراتيجية الجديدة تأتي لتمثل مرتكزاً رئيسياً في تحقيق طموحات وطننا الغالي نحو النمو الاقتصادي، ورفع جودة الحياة، وتحقيق مفهوم التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف القطاعات التقليدية والحديثة.

وأضاف: «سيعمل الصندوق خلال السنوات القادمة على مستهدفات عديدة من أهمها؛ ضخ 150 مليار ريال سنوياً على الأقل في الاقتصاد المحلي على نحو متزايد حتى عام 2025، والمساهمة من خلال شركاته التابعة له في الناتـج المحلي الإجمالي غير النفطي بقيمة 1.2 تريليون ريال سعودي بشكل تراكمي»

اقرأ أيضًا.. منصة الحرمين الشريفين توفر خدمات رقمية متميزة لجميع أنحاء العالم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق