اجتماعيات

إجراء أكثر من 28 مليون فحص مخبري لفيروس كورونا في المملكة

كشفت وزارة الصحة، أن القطاعات الصحية أجرت (28,553,941) فحص مخبري لفيروس كورونا في المملكة بالفحوص المتقدمة بتقنية البلمرة الجزيئية ( PCR TEST)، وذلك منذ بدء تسجيل أول إصابة وحتى الآن.

وأوضحت، في بيان لها، أن الطاقة الاستيعابية للفحوصات في المملكة على مستوى القطاعات كافة، تتجاوز 130 ألف فحص يوميًا.

وأشارت إلى أن 90% من النتائج تصدر خلال أقل من 18 ساعة وأن 99% من النتائج تصدر خلال أقل من 24 ساعة، وهذا يضع المملكة، ضمن أعلى دول العالم سرعة وجودة في هذا النوع المتقدم من الفحوصات. ‏

وعن عدد المختبرات الفاحصة لكوفيد – 19، والمعتمدة من قبل هيئة الصحة العام (وقاية)، قالت إنها تبلغ 48 مختبرًا في القطاع الحكومي و75 مختبرًا في القطاع الخاص، فيما يصل عدد المختبرات التابعة لوزارة الصحة إلى 25 مختبرًا بطاقة استيعابية تصل إلى 80 ألف فحص يوميًا.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة تُعد من أوائل الدول في العالم التي أمّنت الفحص المخبري للفيروس؛ حيث هيأت وجهزت المختبر الصحي الوطني.

كما دشّنت الصحة عددًا من المختبرات والوحدات المتخصصة في كل مناطق المملكة، والتي أسهمت في إحداث نقلة نوعية وتجويد الخدمة من خلال الحصول على نتائج الاختبارات في فترة قياسية، كما أسهمت في تعزيز الوقاية من فيروس كورونا.

وتواصل الصحة تكثيف الفحوصات المخبرية من خلال العديد من الإجراءات الفاعلة التي أسهمت في الاكتشاف المبكر للحالات المصابة بكورونا واتخاذ الإجراءات السريعة للتعامل معها.

اقرأ أيضا: إطلاق جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى