5 إجراءات جديدة في الفصل الثالث.. مدارس المملكة تستقبل الطلبة حضوريًا

بدأت مدارس المملكة، صباح اليوم الأحد، في استقبال الطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الثالث، والذي تقرر أن يكون حضوريًا بشكل كامل خلال الفترة الصباحية لجميع المراحل الدراسية في التعليم العام ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر.

وفي وقت سابق، حددت وزارة التعليم، آلية الدراسة خلال هذا الفصل الدراسي في مدارس المملكة، موضحة أنه سيتم تطبيق الدليل الإرشادي الوقائي الذي تم اعتماده مؤخرًا من هيئة الصحة العامة «وقاية»؛ للعودة الحضورية في المدارس، في ظل جائحة كورونا للطلاب والطالبات أقل من 12 سنة.

علاوة على الدليل الإرشادي الوقائي المحدث للعودة إلى المدارس في ظل الجائحة للطلبة ممن تجاوزت أعمارهم 12 سنة، وإلغاء العمل بالنماذج التشغيلية المعتمدة من الوزارة في الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

وأشارت الوزارة إلى استمرار الاستفادة من استخدام المنصات التعليمية في إعداد الدروس والواجبات والاختبارات، واستثمار المحتوى التعليمي في منصة «مدرستي» وقنوات عين التعليمية وأدوات التعليم الرقمية.

بالإضافة إلى استمرار العمل في تنفيذ برنامج تعزيز مهارات الطلبة في المرحلة الابتدائية وتفعيلها في الفصل الدراسي الثالث.

إجراءات حضور الطلاب في مدارس المملكة

ووجهت الوزارة، إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من وزارة الصحة و«وقاية»، كاشفة عن إجراءات جديدة سيبدأ تطبيقها، اعتبارًا من اليوم الأحد؛ وهي:

1- إلغاء شرط التباعد بين الطلبة في الفصول الدراسية وفي أداء الصلاة والأنشطة الصيفية واللاصفية، عودة الطابور الصباحي.

2- إلغاء المجموعات (أ و ب)، عودة الإذاعة المدرسية.

3- عودة المقصف.

4- عودة الأنشطة اللاصفية.

5- ممارسة الرياضة البدنية.

ونوهت باستمرار بعض النشاطات في الفصل الثالث، وهي:

1- استمرار استخدام المنصات التعليمية المعتمدة في إعداد الدروس والواجبات والاختبارات واستثمار المحتوى التعليمي في منصة «مدرستي» وقنوات عين التعليمية ووسائل التعليم الرقمية.

2- استمرار العمل بتنفيذ برنامج مهارات الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية، وتفعيلها في الفصل الدراسي الثالث.

3- استمرار اشتراط اكتمال التحصين لمن هم أكبر من 12 عامًا.

اقرأ أيضًا: قرار عودة الدراسة حضوريًا لهذه الفئة يتوافق مع تقارير اليونيسيف