اتيكيتلايف ستايل

إتيكيت حضور اجتماع العمل من المنزل

حضور اجتماع العمل من المنزل لم يعد بالأمر الغريب، في ظل فترة العمل من المنزل المصاحبة، لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ما يطرح الاهتمام بقواعد فن الإتيكيت.

اجتماع العمل من المنزل

ويوجد عدة قواعد مهمة، يجب الالتزام بها، لما يعكسه على صورتك الاحترافية ومسيرتك المهنية، والتي تتمثل في التالي:

1- الالتزام بالمواعيد

لا يوجد أي مبرر لعدم الالتزام بمواعيد اجتماعات العمل من المنزل، بغض النظر عن مدى أهميتها، فالتأخير بشكل عام يعطي انطباعًا سيئًا على عدم تحملك المسؤولية.

2- ارتداء ملابس مناسبة

العمل من المنزل لا يعني حضور الاجتماعات بـ«البيجامة»، فمن المهم ارتداء ملابس مناسبة وعدم المبالغة مع محاولة الالتزام بالملابس الرسمية، مما يعطي انطباعًا ايجابيًا بأنك شخص محترف خلال العمل.

ويجب تجنب اللعب بالشعر أو بالاكسسوارات كالساعات والمجوهرات أثناء الاجتماع؛ نظرًا لأنها تدل على التوتر وعدم الثقة بالنفس.

3- مكان هادئ

يصعب العثور على وجود مكان هادئ داخل المنزل، خاصة في حال وجود أطفال، ولكن يمكنك حضور الاجتماع داخل غرفتك المغلقة، على ألا تظهري تفاصيلها مثل السرير أو غيره من الأشياء الخاصة.

اقرأ أيضًا: نصائح تجعل «العمل من المنزل» أكثر إنتاجًا ومتعة

4- ضبط حركات الجسم

يجب ضبط حركات الجسم بشكل عام واليدين بشكل خاص، نظرًا لأنها توحي بالثقة والنجاح، مع الحرص على التخفيف من إمالة الرأس كثيرًا، أو الحركة الكثيرة أمام الشاشة.

5- انتظر دورك

يتوجب عليك الإصغاء وعدم التحدث؛ حتى يأتي دورك، وتجنب مقاطعة الآخرين مهما كان السبب، بالإضافة للامتناع عن تناول أي شيء أو مضغ العلكة خلال الاجتماع، بالإضافة لإغلاق الهاتف الخلوي؛ منعًا للإزعاج.

اقرأ أيضًا: في زمن الكورونا.. إتيكيت التعامل مع الإنفلونزا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق