إتيكيت التعامل مع أهل الزوج.. «لا تكثري من القيل والقال»

عائلة جديدة تنتمين إليها، هي جزء هام من حياتك، هُم أهل زوجك ولايعني ذلك أن تنفصلي عن أهلك نهائيًا، بل عليكِ معرفة آداب وإتيكيت التعامل مع أهل الزوج.

العلاقة مع أهل الزوج، لابد أن تكون ذات قاعدة صلبة، أساسها التفاهم والاحترام المتبادل بين جميع الأطراف، فإذا تحليتي بالحكمة في تصرفاتك معهم، فستكسبين قلوبهم وودهم واحترامهم لكِ.

فواجب الزوجين، كل منهما تجاه الطرف الآخر وأهله، الاحترام المتبادل، إلا أن من النساء من تقع فريسة للعناد والمشاكل والخلافات مع أهل الزوج، الذي يؤثر سلبًا في علاقتها بزوجها.

ومن خلال مجلة المرأة العربية «الجوهرة»، نقدم لكِ آداب وسلوكيات عليك اتباعها مع أهل زوجك، تحت ما يسمى بـ«إتكيت التعامل مع أهل الزوج».

1- من الأجدر أن تلتزمي بجميع المناسبات العائلية في الفرح والحزن ومشاركتك لهم بالأعياد.

2 - ابتعدي عن التصنع أو التكلف في علاقتك مع أهل زوجك، خاصة في بداية الزواج. الزواج عشرة عمر طويلة، فكوني طبيعية.

3 -عليكِ الابتعاد عن التدقيق في التفاصيل الصغيرة لحياتهم، وما يحدث بينهم وبين زوجك، أو ما يقال من طرفهم.

4 - حافظي على الصبر والهدوء في علاقتك مع أهل زوجك، حتى وإن اختلقوا المشاكل.

5 - في العتاب، عاتبي بلطف ولا تكوني مندفعة.

إتيكيت التعامل مع أهل الزوج

6 - تحدثي مع زوجك، عن كيفية تطوير العلاقة بينك وبين أهله إذا كنتِ في بداية زواجك، واسأليه عن طباعهم، حتى تتمكني من قراءة سلوكياتهم وتتعاملي معها بحسن وتدبر.

7 - لا تكثري من القيل والقال، حتى لا تكوني مملة. 8 - إن لم تستطيعي التأقلم مع أهل زوجك، تحلي بالصبر واجعلي حدود تعاملك معهم أكثر عقلانية.

9 - لاتنسي أن تهتمي بشكلك الخارجي، من نظافة وأناقة، شرط ألا تبالغي في مظهركِ أمامهم. 10 - تذكري أن الزوجة الحكيمة تحتوي زوجها، وتحتوي كل ما يصدر من أهل زوجها كسلوك خاطئ اتجاها، يمكنها تحويله إلى قيمة إنسانية بتصرفاتها وأدبها.

الإعلامية ناهد الأغا خبيرة إتيكيت

اقرأ أيضًا: إتيكيت جلوس الإناث.. اجعلي جلوسك كأميرة