بعد تمديده.. ما لا تعرفه عن مهرجان عسل جازان 2022 السابع

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة جازان، قرارًا بتمديد مهرجان عسل جازان 2022  السابع إلى نهاية شهر يناير الجاري.

في هذا الصدد، تستعرض مجلة «الجوهرة» تفاصيل مهرجان عسل جازان 2022 السابع، والذي انطلق في 13 يناير 2022.

-يستهدف المهرجان التعريف بما تزخر به محافظة العيدابي خاصة، والمنطقة بوجه عام، من مقومات زراعية وسياحية واقتصادية واستثمارية في شتى المجالات ومنها إنتاج العسل، ودعم النحالين.

- يعد مهرجان العسل السابع بجازان رافدًا مهمًا لتنشيط الحركة الاقتصادية والتنموية بمحافظة العيدابي، وداعمًا لتجارة تربية النحل وبيع العسل عبر تسويق منتج العسل الذي تشتهر منطقة جازان بإنتاجه، إلى جانب التعريف بإمكانات المحافظة السياحية وما تمتاز به من ثروات طبيعية وأودية وغطاء نباتي متنوع.

وسجل المهرجان نسبًا مرتفعة في مبيعات العسل، في ظل جودة العسل المعروض والإقبال المتواصل على المهرجان؛ حيث بلغت كمية مبيعات العسل، خلال 6 أيام، أكثر من 10 أطنان من العسل.

وفيما يخص فعالياته فهي تتضمن  معارض النحالين ومعارض الإدارات الحكومية والخاصة، وتقديم برامج ترفيهية للأطفال وبرامج مسرحية، وركن الأسر المنتجة، في وقت تحرص فيه الجهات المعنية على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتبعة لزوار المهرجان.

وفي 2 يناير من العام الماضي 2021، ختتم  مهرجان عسل جازان السادس، الذي نظمته محافظة العيدابي، بساحة المركز الحضاري بالمحافظة، فعالياته؛ حيثبلغت كميات العسل المباعة، نحو 3500 كيلوجرامًا من العسل بقيمة تجاوزت الـ 2 مليون ريال.

وشهد المهرجان في نسخته السادسة تنظيم العديد من البرامج والفعاليات المصاحبة، منها برامج ترفيهية للأطفال وبرامج مسرحية، بالإضافة إلى معرض الإدارات الحكومية المشاركة، ومعرض "فنون وتراث بلغازي"، وركن الأسر المنتجة الذي شاركت فيه 52 أسرة بدعم من بنك التنمية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا:متى تصدر الإجازة المرضية التلقائية لمصابي كورونا؟.. «الصحة» تجيب