أكثر من 46 عملًا فنيًا في معرض الفن السعودي المعاصر

انطلقت، مساء أمس الأربعاء، فعاليات معرض الفن السعودي الرابع والعشرين لهذا العام، والذي ترعاه وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الإعلام وافتتحه الفنان التشكيلي طه صبان، ويستمر المعرض لمدة عشرة أيام.

وشهد المعرض حضور مسؤولين ومثقفين، يتقدمهم مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الاستاذ محمد آل صبيح، والروائي عبده خال، ورواد الحركة التشكيلية بمدينة جدة وعلى رأسهم: التشكيلي هشام بنجابي، ونبيل نجدي، وعبدالله نواوي، ومشرف الفنون البصرية بالجمعية الفنان أحمد الخزمري.

وضم المعرض، الذي احتضنته مكتبة الملك فهد العامة بمحافظة جدة، ما يقارب 46 عملًا فنيًا لسعوديين وسعوديات، وفي كافة المدارس الفنية، والذين كُرم أصحابها، حيث فاز بالمركز الأول الفنانة زينب حسين الماحوزي عن عملها “غفلة”، وفاز بالمركز الثاني الفنان ماهر عبدالله الحمود عن عمله “جُرأة”، فيما حازت الفنانة سيما عبدالرزاق آل عبد الحي على المركز الثالث عن عملها المسمى “ضريح الألوان”.

وحاز الفنان بكر حسين عبد السلام على المركز الرابع عن عمله “سيمفونية الرمال”، وكان المركز الخامس من نصيب العمل الفني “يوم الحصاد” وصاحبه عبد الرحمن يحيى المغربي.

وتسلم بقية الفائزين جوائزهم، وهم على التوالي: حنان إبراهيم المشاري، مليح عبدالله بن وهق، محمد رضا بن رواس، وفاء حمد القنيبط، سامي عبدالله البار.

وتأتي هذه المناسبة ضمن إطار حرص وكالة الشؤون الثقافية على دعم الفنون بأطيافها والنهوض بها، وتوفير السبل المناسبة لإبراز التجارب الفنية الجديدة، وتعزيز حضورها في المشهد الثقافي وبما يتوافق مع رؤية 2030.

يُشار إلى أن هذا المعرض من أهم المعارض المتخصصة التي تعمل عليها إدارة الفنون الجميلة بالوكالة، وتمنح الفنانيين التشكيلين السعوديين فرصة التنافس والإبداع لإثراء الساحة الفنية، وتسليط الضوء على التجارب الحديثة.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="6759,6760,6761,6762,6763,6764,6765"]