أفكار سحور للمرأة المرضعة لصيام آمن وتغذية رضيعك

هناك عدة أفكار سحور للمرأة المرضعة، ينصح باتباعها من أجل مد جسمها بالطاقة اللازمة التي تساعدها على مواصلة الصيام، ومفيدة لرضيعها في الوقت نفسه.

أفكار سحور للمرأة المرضعة 

ويعتبر السحور من أهم الوجبات التي يجب على المرأة المرضعة الحفاظ عليها، من خلال إدخال بعض الأطعمة المفيدة والمغذية، التي تساهم في شحن طاقتها، غير تغذية رضيعها.

أفكار سحور للمرأة المرضعة لشحن طاقتك وتغذية رضيعك

وإليكِ عدة أفكار سحور للمرأة المرضعة، ينصح بتناولها بشكل منتظم؛ للاستفادة من فوائدها الصحية، وهي..

  • الزبادي والحليب

يعتبر كلًا من الزبادي والحليب من الأطعمة المهمة والرئيسية التي يجب أن تكون في سحور المرأة المرضعة، لأنهما ضروريان لها بشكل خاص، لاحتوائهما على نسب مرتفعة من الكالسيوم والبروتين، وهما عنصران يتواجدان بنسب عالية في حليب الأم حتى يستفيد الرضيع.

 

  • الموز

يمتلك الموز عددًا من العناصر المغذية، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، فهما يساهمان في تعويض المرأة المرضعة عن ما فقدته خلال ساعات الصيام، لهذا السبب، يعتبر الموز واحدًا من ضمن قائمة الأكلات التي ينصح بتناولها خلال سحور الأم المرضعة، من أجل تقليل الشعور بالعطش خلال نهار رمضان.

[caption id="attachment_177990" align="aligncenter" width="900"]أفكار سحور للمرأة المرضعة لشحن طاقتك وتغذية رضيعك أفكار سحور للمرأة المرضعة[/caption]

  • البيض

يعد البيض من ضمن الأكلات التي يجب توافرها على مائدة السحور، لأنه غني بعدد من العناصر الهامة؛ مثل الكالسيوم والبروتين، وهما مفيدان للأم المرضعة، وينصح بتناوله مسلوقًا وبدون أي إضافة.

 

  • الفول

الفول واحد من الأطباق الأساسية التي تتواجد في وجبة السحور، ويرجع ذلك لقيمته الغذائية الكبيرة فهو يحتوي على البروتين والحديد المفيدان للأم المرضعة.

 

[caption id="attachment_177993" align="aligncenter" width="1920"]أفكار سحور للمرأة المرضعة لشحن طاقتك وتغذية رضيعك أفكار سحور للمرأة المرضعة[/caption]

 

  • البطيخ

يجب على الأم المرضعة، أن تحرص على ترطيب جسمها من خلال تناول كمية كبيرة من الماء خلال فترة الرضاعة، ويعتبر البطيخ من الأطعمة المثالية التي تمد الجسم بالسوائل والألياف التي يحتاجها، بالإضافة إلى أنه يعزز الشعور لديها بالشبع، مما يساهم في خسارة الوزن، لذلك يجب أن يكون ضمن وجبة السحور.

نصائح للأم المرضعة خلال رمضان

ويوجد عدد من النصائح التي يجب على المرأة المرضعة اتباعها، إذا لم يبلغ الطفل الشهر السادس بسبب اعتماده على الرضاعة الطبيعية وحليب الأم كمصدر للغذاء، وهي..
  • إذا شعرت الأم المرضعة بالجفاف والعطش، يجب أن تتوقف عن الصيام.
  • يجب تناول كمية وفيرة من الماء عند موعد الإفطار والسحور.
  • تناول العصائر الطبيعية المغذية، من أجل تعويض العناصر التي تفقدها الأم المرضعة خلال الصيام مع الرضاعة.
  • مراجعة الطبيب عند الشعور بأي أعراض لديها أو لدى رضيعها، للاطمئنان على صحتها وصحة الرضيع.
 

اقرأ أيضًا: فوائد مشروب السوبيا وطريقة تحضيره في رمضان 2022