أفضل سيروم فيتامين سي للوجه.. هذه فوائده وطريقة استخدامه

تبحث الكثيرات عن أفضل سيروم فيتامين سي للوجه، حيث بات من المواد الأساسية التي يجب توافرها في روتين العناية بالبشرة اليومي لجميع الفتيات.

أفضل سيروم فيتامين سي للوجه

ويمتلك فيتامين سي العديد من الفوائد للوجه؛ لذلك تقبل النساء على امتلاكه بشكل كبير، ولكن يجدن صعوبة في اختيار نوع فيتامين سي الأفضل لبشرتهن.

لذلك، تستعرض مجلة "الجوهرة" في المقال التالي أفضل سيروم فيتامين سي للوجه وفوائده للبشرة.

أفضل سيروم فيتامين سي للوجه

فوائد سيروم فيتامين سي للوجه

تتعدد فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة، أو كما يطلق عليه البعض فيتامين ج ؛ حيث يعد من أبرز المكونات التي يمكنها تعزيز صحة البشرة؛ لذلك يتم إدخاله في الكثير من منتجات العناية بالبشرة.

ولا يمكن الاستغناء عن سيروم فيتامين سي، اعتمادًا على تلك الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين؛ حيث لا يمكنك ضمان وصول الفيتامين إلى البشرة؛ لذلك احرصي على استخدام السيروم.

وتتضمن فوائده للبشرة الآتي:

-يعمل استخدام سيروم فيتامين ج المنتظم على زيادة نضارة البشرة بشكل ملحوظ، وهذا من خلال تنعيم سطح الوجه والتقليل من شحوبه.

-فيتامين سي له دور كبير في التخلص من تصبغات البشرة التي تؤرقنا جميعًا، ويعمل على توحيد لونها.

- يمكن للجميع استخدام هذا السيروم بعيدًا عن نوع البشرة، فهو آمن على جميع أنواع البشرة؛ لكن إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة جدًا، عليك استشارة طبيبك أولًا.

- من أهم فوائد سيروم فيتامين ج للبشرة، أنه يحثها على إنتاج الكولاجين (Collagen)، والتي تعمل على الحفاظ على البشرة المشدودة.

-كذلك يحتوي على مواد مهمة تعمل على ترطيب البشرة، وحمايتها من الإصابة بالجفاف، ويقلل استخدام هذا السيروم من فقدان البشرة للماء والحفاظ عليه داخل خلاياها.

- التقليل من إحمرار البشرة وتهيجها.

-كذلك المساهمة في علاج الهالات السوداء.

- حماية البشرة من أضرار الشمس وتهدئة الحروق الناتجة عنها.

- التسريع من عملية شفاء والتئام الجروح.

[caption id="attachment_145824" align="alignnone" width="822"]أفضل سيروم فيتامين سي للوجه أفضل سيروم فيتامين سي للوجه[/caption]

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي

قد تجهل بعض النساء طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة بالشكل الصحيح

لذك عليك بعد غسل الوجه وتنظيفه جيّدًا، تطبيق سيروم فيتامين سي على البشرة، بمقدار حبة من الذرة.

كذلك احرصي على أن تكون أصابع اليد نظيفة قبل تطبيق هذا المنتج كي لا تنتقل البكتيريا بالتالي إلى بشرتك، لتتجنبي ظهور مشاكل مختلفة مثل حب الشباب وغيرها.

[caption id="attachment_145826" align="alignnone" width="1024"]طريقة استخدام سيروم فيتامين سي طريقة استخدام سيروم فيتامين سي[/caption]

ملحوظة : لتجنب تهيج البشرة نتيجة استخدام سيروم فيتامين ج، من المهم تجربته على بقعة صغيرة من الجسم والانتظار لمدة 24 ساعة للتأكد من امان استخدامه على البشرة.

أفضل سيروم فيتامين سي نهاري للبشرة

ويوجد عدد كبير من أنواع سيروم فيتامين سي التي يمكنك أن تجديها؛ لكن إذا كنت تبحثين عن أفضل سيروم فيتامين سي نهاري للبشرة، فيمكنك الاختيار من بين الأنواع الأتية:

سيروم LA ROCHE- POSAY 10% Pure Vitamin C Serum سيروم فيتامين سي من لا روش بوزيه، يعد من أفضل المنتجات التي يمكنك استخدامها؛ حيث  يعمل على زيادة نضارة البشرة، كما أنه يرطّبها ويمنحها نعومة، وآمن على بشرتك.

 سيروم  VICHY LiftActiv Vitamin C Serum كذلك تعد علامة فيتشي من أشهر العلامات التي تقدم منتجات العناية بالبشرة.

والسيروم من فيشي يحتوي على الفيتامين سي وحمض الهيالورونيك، ما يعمل على تزويد البشرة بالإشراقة والنضارة في غضون 10 أيّام، وفقًا للعلامة التجارية.

 سيروم  L'ORÉAL PARIS RevitaLift Derm Intensives Vitamin C Serum كذلك يمكنك الحصول على سيروم فيتامين سي من لوريال باريس، والذي يعمل على إعادة النضارة إلى البشرة في أسبوع واحد، بحسب ما ذكر موقع العلامة التجارية.

بالإضافة إلى ذلك فهو يقلّل التجاعيد ويحمي البشرة من الآثار السلبية الناتجة عن العوامل البيئية.

سيروم SUNDAY RILEY C.E.O. Rapid Flash Brightening Serum

يحارب سيروم فيتامين سي من سانداي ريلاي، بهتان البشرة، بالإضافة إلى أنه يعمل على التخلّص من البقع الداكنة، الأمر الذي يؤدي إلى توحيد لون الجلد.

كما أن هذا المنتج يساهم بشكل كبير في مكافحة علامات الشيخوخة وتعزيز مرونة البشرة.

سيروم  OBAGI Professional-C Serum وإذا لم تجدي الأنواع السابقة، يمكنك شراء هذا السيروم من أوباجي؛ حيث يحتوي على نسبة 10% من الفيتامين سي، ما يساعد في ترطيب البشرة من العمق والتقليل من الخطوط

قد يهمك: فوائد صابونة الفحم للبشرة .. احترسي من الأضرار