أفضل زيوت طبيعية لتقوية الأظافر.. اصنعي مقوي طبيعي في المنزل

هناك مجموعة زيوت طبيعية لتقوية الأظافر، يمكنك الاستعانة بها، بدلًا من الحصول على مقويات الأظافر المصنعة، والتي قد تحتوي على مكونات غير طبيعية تضر أظافرك.

ولا يمكن للنساء إهمال العناية بأظافرهن؛ حيث تعد جزءًا لا يتجزأ من إطلالتهن، فالأظافر الصحية القوية، تمنح صاحبتها شعورًا بالثقة في النفس، على عكس الأخريات اللاتي يعانين من الأظافر الضعيفة.

أفضل زيوت طبيعية لتقوية الأظافر

فلابد من اتباع روتين للعناية بالأظافر، والذي يجب أن يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية، التي يمكن استخدامها لتعزيز صحة الأظافر وتطويلها.

في هذا السياق، تستعرض مجلة «الجوهرة» أفضل الزيوت الطبيعية المقوّية للأظافر، وكيفية تحضير خلطات منها للعناية بصحة الأظافر ولمعانها.

أفضل زيوت طبيعية لتقوية الأظافر

 زيت إكليل الجبل أو الروزماري يعد زيت إكليل الجبل أو كما يطلق عليه البعض الروزماري، من بين أفضل الزيوت الطبيعية المناسبة للبشرة بشكل عام.

ويحتوي زيت إكليل الجبل على خصائص مضادة للبكتيريا وأخرى مضادة للفطريات، إضافةً إلى دوره في تنشيط الدورة الدموية في المنطقة المحيطة بالأظافر، ويعتبر مقوي أظافر طبيعي.

 زيت الجريب فروت

فيما تميل الكثيرات لاستخدام زيت الجروب فروت؛ لما يتميز به من رائحة مميزة ورائعة، ويعد من بين مضادات الاكتئاب القوية.

كما له دور في تعقيم وتطهير الأظافر من الميكروبات. بالإضافة إلى أنه يوفّر ترطيبًا مثاليًا للبشرة المحيطة بالأظافر ويعزز نمو الأظافر. يمكن أيضًا استخدام زيت الجريب فروت لتصنيع مزيل مناكير طبيعي، عند إضافته إلى زيت البرتقال وزيت الليمون.

 زيت لبان الذكر يمنحك استخدام زيت لبان الذكر  بشرة مشرقة وناعمة، وله قدرة كبيرة على ترطيب مثالي للبشرة المحيطة بالأظافر. كما أنه يوفّر حماية قوية من الفطريات التي قد تصيب الأظافر، وبالتالي يساعد في تقوية الأظافر وجعلها أكثر صحة ولمعانًا.

زيت الليمون يحفّز زيت الليمون تدفق الدم ويساعد على تغذية المنطقة المحيطة بالأظافر، إضافةً إلى دوره في تطهير اليدين والأظافر. كما أنه يمنح اللمعان ويعطي المظهر الصحي للأظافر عند إضافة بضع القطرات منه إلى صابون غسل اليدين، إضافة إلى دوره في تغذية البشرة المحيطة بالأظافر.

 زيت اللافندر زيت اللافندر هو من الزيوت المحببة لدى الكثيرين، فهو مضاد للفطريات وللبكتيريا أيضًا، وعند تطبيقه على الأظافر سيعمل على ترطيب البشرة المحيطة بالأظافر، ويكافح الفطريات، ويحمي الأظافر من البكتيريا ويساعد على تقويتها ونموّها.

  قد يهمك: ماسكات لشد الوجه وإزالة التجاعيد.. أفضل 5وصفات طبيعية للبشرة

[caption id="attachment_158012" align="alignnone" width="1500"]أفضل زيوت طبيعية لتقوية الأظافر أفضل زيوت طبيعية لتقوية الأظافر[/caption]

خطوات تحضير مقوي الاظافر الطبيعي

وتعرض لكِ مجلة «الجوهر» طريقة تحضير مقوي الأظافر الطبيعي، كسيروم مصنوع من مجموعة زيوت طبيعية، لتساعد على تقوية الأظافر والحفاظ على صحتها:
  • أحضري+ ملعقة صغيرة وربع من زيت الجوجوبا+ 1/2 ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ+ 5 قطرات من زيت الليمون+ 5 قطرات من زيت المر+ 5 قطرات من زيت اللافندر+ 5 قطرات من زيت لبان الذكر.
  • أحضري عبوة مناسبة لتحضير خليط الزيوت بداخلها.
  • ابدئي بإضافة زيت الجوجوبا ثم زيت فيتامين هـ.
  • أضيفي باقي الزيوت المذكورة، مع التركيز على الكميات.
  • اغلقي العبوة بإحكام، ثم ابدئي برجّها حتى يتم خلط الزيوت الطبيعية بشكل متكامل بداخلها.
  •  بعد أن يصبح خليط الزيوت جاهزًا، يمكنك الآن تطبيقه على الأظافر من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع، لتقويتها والحفاظ على صحتها ولمعانها.

قد يهمك: وصفات القرفة لتبييض اليدين سريعًا.. تقلل تصبغات البشرة