أفضل زيت للتجاعيد حول العين.. 6 زيوت طبيعية لشد البشرة

تعتبر مهمة إيجاد أفضل زيت للتجاعيد حول العين، من المهام الصعبة التي قد تواجه النساء اللاتي يعانين من ظهور تلك الخطوط المُزعجة على بشرتهن.

وقد تظهر هذه الخطوط في سن مبكرة، مما يدفع الكثير من النساء للسعي بشكل جاد لإيجاد حل نهائي لهذه المشكلة.

أفضل زيت للتجاعيد حول العينين

وهناك أسباب بالطبع قد تؤدي إلى ظهور تجاعيد حول العين في سن مبكرة، لذلك تستعرض مجلة «الجوهرة»، في المقال التالي أفضل زيت للتجاعيد حول العين.

[caption id="attachment_146762" align="alignnone" width="767"]أفضل زيت للتجاعيد حول العينين أفضل زيت للتجاعيد حول العينين[/caption]

توجد العديد من الزيوت التي تستخدم لتخفيف التجاعيد حول العينين، ومنها الآتي:

زيت جوز الهند 

يعتبر زيت جوز الهند من بين أفضل الزيوت الطبيعية للبشرة بشكل عام، وللتجاعيد حول العين بشكل خاص.

فهو مرطب طبيعي، إذ يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين هـ الذي يلعب دورًا في ترطيب وتليين وتغذية خلايا وأنسجة الجلد؛ لذلك فهو الزيت المثالي لتجاعيد العين.

كذلك هو أحد مصادر حمض اللينوليك الذي يعيد ربط أنسجة الجسم المتحطمة ويؤخر تكوين التجاعيد.

ويمكنك الاستفادة من فوائده، عن طريق فرك الجلد حول العينين بكل لطف ببضع قطرات من زيت جوز الهند البكر النقي كل ليلة قبل النوم.

زيت الأرغان 

يعمل زيت الأرغان على تحسين مرونة الجلد والتقليل من التجاعيد حول العينين، لدى النساء بعد انقطاع الطمث، وذلك وفق نتائج  إحدى الدراسات.

وللاستفادة من فوائده للبشرة، عليك وضع بضع نقاط من زيت الأرغان بلطف على الجلد حول العينين من 2 إلى 3 مرات يوميًا.

زيت اللوز  

وبات زيت اللوز من الزيوت الطبيعية الأساسية لدى النساء، بسبب استخداماته الجمالية المتعددة، فيحتوي على فيتامين هـ الذي يقوم بمحاربة ظهور التجاعيد من خلال منع تكسير الكولاجين في الجلد.

كذلك يحتوي على أوميغا 3، الذي يساعد على الترطيب الضروري لمحاربة التجاعيد، لذا يعد أفضل زيت للتجاعيد حول العينين.

ويتم استخدام زيت اللوز من خلال تدليك بضع قطرات من زيت اللوز على البشرة مع التركيز على منطقة ما حول العينين ليلًا قبل النوم أو قبل وضع مستحضرات التجميل صباحًا.

قد يهمك: ماسكات الفراولة للهالات السوداء.. 3 وصفات طبيعية

زيت الليمون العطري

يعد زيت الليمون العطري، من أفضل الزيوت الطبيعية العطرية التي تٌعد مصدرًا هامًا لفيتامين ج. وأثبتت الدراسات قدرته على تقليل الضرر الناتج من الأكسدة، بالإضافة إلى أنه يمنع أضرار أشعة الشمس، مما يؤدي إلى تقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

ويمكنك استخدام زيت الليمون عن طريق خلط قطرتين من زيت الليمون العطري مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا، ووضعه على منطقة ما حول العينين مساءً، ثم غسله بعد 25 - 30 دقيقة.

زيت الأفوكادو   

بالإضافة إلى الزيوت السابقة، يمكنك استخدام زيت الأفوكادو لمحاربة تجاعيد العين.

فأظهرت بعض الدراسات قدرة زيت الأفوكادو على تحفيز تصنيع الكولاجين، الأمر الذي يساهم في تقليل ظهور التجاعيد، ما قد يجعله أفضل زيت للتجاعيد حول العينين.

وللحصول على فوائده، قومي بدهن طبقة رقيقة من زيت الأفوكادو غير المكرر باستخدام أطراف الأصابع مرة واحدة يوميًا.

قد يهمك: أفضل كريمات أساس للبشرة الجافة.. نصائح لاختيار الكريم المناسب

[caption id="attachment_66082" align="alignnone" width="2400"]فوائد زيت الأفوكادو للبشرة.. يخلصك من البقع البنية والجفاف فوائد زيت الأفوكادو للبشرة[/caption]

زيت الخروع يعد زيت الخروع من المرطبات الطبيعية التي تقلل من ظهور التجاعيد حول العينين.

​ويمكنك استخدام زيت الخروع من خلال دهن بضع قطرات منه على منطقة ما حول العينين وتدليكها بلطف، ويوضع مساءً قبل النوم ويترك للصباح.

 

قد يهمك: 5 زيوت طبيعية لتقوية الأظافر.. إليك أهم النصائح للعناية بأظافرك