عنايه بالبشرة

أفضل خلطات التخلص من حبوب الظهر والمؤخرة

حبوب الظهر والمؤخرة من أكثر الأمور المزعجة التي تتعرض لها الفتيات وتتسبب في إفساد جمال البشرة، خاصة إذا كانت عروس تستعد لدخول عش الزوجية، ما يعرضها للإحراج.

ويعد الحصول على جسم ناعم وبشرة صافية، هو حلم كل فتاة تستعد للزواج، ويمكنك تحقيق حلمك من خلال العديد من الخلطات الطبيعية الخالية من أي مواد كيميائية قد تضر بشرتك.

اقرأ أيضًا: حبوب الجسم.. أسبابها ووصفات طبيعية للتخلص منها

ولكن قبل معالجة حبوب الظهر والمؤخرة المزعجة، يجب التعرف على أسباب ظهورهم أولًا، وتعد أبرز أسباب ظهور هذه الحبوب، كالتالي:

– زيادة إفراز الدهون
– التعرق الزائد
– عدم العناية بالنظافة الشخصية
– ارتداء الملابس الضيقة
– تناول الأطعمة الدهنية
– القلق والتوتر

والآن، جمعنا لكِ مجموعة من الخلطات التي تعتمد على مكونات طبيعية تساعد في القضاء على هذه الحبوب، ولكن بشرط الالتزام بها لفترة طويلة وستلاحظين الفرق مع الوقت.

خلطة العسل والشوفان

يمتاز العسل بخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا والجراثيم، فضلًا عن فعالية الشوفان على علاج البثور الظاهرة على البشرة، ولتحضير الوصفة ستحتاجين إلى:

– 3 ملاعق كبيرة عسل طبيعي

– 2 ملعقة كبيرة من الشوفان

اخلطي المكونان جيدًا حتى يتجانسا، ثم ادهني منطقة الظهر والمؤخرة بهما واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تُزيليه بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة يوميًا.

خلطة القرفة والعسل والليمون

تعد القرفة من العلاجات الطبيعية المضادة للبكتريا، فضلًا عن خصائص الليمون والعسل في التخلص من الحبوب وترطيب البشرة وتطهيرها، ولتحضير الوصفة ستحتاجين إلى:

– معلقة كبيرة من القرفة

– 2 ملعقة كبيرة من العسل

– نصف ملعقة من عصير الليمون

اخلطي جميع المكونات، ثم افردي القناع على الحبوب في الظهر والمؤخرة، واتركيه لمدة ثلث ساعة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة يوميًا.

خلطة صودا الخبز

لتحضير هذه الوصفة ستحتاجين إلى:

– ملعقة من صودا الخبز

– كمية من الماء

اخلطي المكونات حتى تحصلي على عجينة، ضعي الخليط على الحبوب مباشرة واتركيها لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.

زيت اللافندر والماء

زيت اللافندر يمتاز بخصائصه المضادة للبكتيريا المسببة للحبوب، ومع الوقت ستحصلين على بشرة صافية خالية من الحبوب، ولتحضير الوصفة ستحتاجين إلى تحضير حمام من زيت اللافندر.

املأي حوض الاستحمام بالماء الدافئ وأضيفي له 10 قطرات من زيت اللافندر، وانقعي جسمك بداخله لمدة ثلث ساعة، ثم طبقي هذه الوصفة يوميًا.

اقرأ أيضًا: هل جل الألوفيرا يزيل حبوب البشرة نهائيًا؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق