لايف ستايل

أطلقها ولي العهد.. كل ما تريد معرفته عن مجموعة بوتيك لتطوير القصور التاريخية

أزاح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، عن إطلاق مجموعة بوتيك لتطوير وإعادة إحياء القصور التاريخية في المملكة.

مجموعة بوتيك لتطوير القصور التاريخية

وتستعرض “الجوهرة” في السطور التالية، تفاصيل وأهداف مجموعة بوتيك، التي يأتي إطلاقها استكمالًا لسلسلة قرارات ولي العهد التي تتماشى مع رؤية 2030 لتنويع مصادر الدخل في السعودية.

تستهدف المجموعة التي أطلقها سمو ولي العهد، اليوم الخميس، تطوير وإدارة وتشغيل سلسلة من القصور التاريخية والثقافية الشهيرة في السعودية، وتحويلها إلى فنادق بوتيك فائقة الفخامة.

وتسعى المبادرة؛ لإحياء التراث الوطني النابض بثقافة السعودية الأصيلة، وتوفير تجربة ضيافة استثنائية وفريدة من نوعها.

وفيما يخص المرحلة الأولى من هذا المشروع الضخم، فمن المقرر أن تستهدف تطوير 3 وجهات تاريخية وهي قصر الحمراء في جدة، الذي سيضم 77 غرفة تشمل 33 جناحًا فاخرًا و44 فيلا فاخرة، وقصر طويق بالرياض الذي سيضم 96 غرفة تشمل 40 جناحًا فاخرًا و56 فيلا فاخرة، إضافة إلى القصر الأحمر في الرياض، الذي سيحتوي على 71 غرفة تشمل 46 جناحًا فاخرًا و25 غرفة ضيافة فاخرة.

وتأتي هذه الخطوات والتطوير للوجهات التاريخية بالتعاون مع القطاع الخاص.

ومن المرتقب أن تمزج المجموعة بين أصالة القيم الثقافية والتراثية للسعودية مع نمط الحياة العصرية، لتقديم تجربة ضيافة حصرية تُثري قطاع الضيافة فائقة الفخامة في السعودية، بما يُسهم في تنمية الاقتصاد المحلي.

كذلك، ستعمل الشركة على تقديم عديدٍ من الخيارات المرموقة لأرقى المطاعم العالمية، وتوفير أجواء للاسترخاء في أحدث مراكز الاستجمام، وغيرها من الخدمات الحصرية والخاصة لكل ضيف.

وفي هذا الصدد، قال ياسر الرميان؛ محافظ صندوق الاستثمارات العامة: “يأتي إطلاق سمو ولي العهد لـ “مجموعة بوتيك ” تأكيدًا منه، حفظه الله، على دور صندوق الاستثمارات العامة في تطوير قطاعات واعدة في المملكة، والمساهمة في تحقيق مستهدفات الصندوق لتنويع الاقتصاد السعودي”.

وأضاف محافظ صندوق الاستثمارات العامة: “سيُسهم إطلاق المجموعة في تنويع الفرص السياحية في السوق السعودي، ويعزز مكانة المملكة إقليميًا ودوليًا كوجهة سياحية وثقافية رائدة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030”.

اقرأ أيًضا: كل ما تريد معرفته عن معرض ميثاق الملك سلمان العمراني بعد افتتاحه

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى