أطعمة لتبييض الأسنان طبيعيًا.. احرصي على تناولها

كم منّا يبحث عن أطعمة لتبييض الأسنان طبيعيًا، لكن لا يعلم البعض بوجود مثل هذه الفرصة الذهبية؛ حيث تتعرض أسنان الأغلبية للإصفرار بسبب الكثير من العادات السلبية، مما يجعلهم يبحثون عن حلول سهلة التطبيق.

أطعمة لتبييض الأسنان

وتتعرض الأسنان للإصفرار نتيجة لإهمال تنظيفها، فضلًا عن تناول المشروبات التي تزيد من الإصفرار، لذلك يمكننا البدء في علاج المشكلة الآن من خلال المواظبة على غسل الأسنان وتناول الأطعمة التي تٌعزز بياضها.

وتستعرض مجلة «الجوهرة»، في المقال التالي، أطعمة لتبييض الأسنان طبيعيًا احرصي على تناولها دائمًا.

[caption id="attachment_158868" align="alignnone" width="850"]أطعمة لتبييض الأسنان طبيعيًا أطعمة لتبييض الأسنان طبيعيًا[/caption]

الكركم

من المتعارف عليه أن الكركم من المواد الطبيعية التي يكثر استخدامها لتبييض الأسنان والبشرة، فيحتوي على مادة تعمل كمضاد للإلتهاب ومطهّر.

وعند خلط الكركم مع بعض المكوّنات، يساهم في إزالة الترسبات والبكتيريا التي تسبّب تسوّس الأسنان وتجعلها صفراء.

الكيوي   ويعد الكيوي من أفضل الفواكه التي يعشقها الكثير منّا، ويؤمن الكيوي الكمية المطلوبة من فيتامين سي لتفادي انخفاض الكولاجين في الفم، وبالتالي تراكم البكتيريا؛ لذلك فهو يساعد على جعلها بيضاء.

الشاي الأخضر 

كذلك يعد الشاي الأخضر من بين المشروبات الطبيعية المثالية، فيحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول، التي تقتل البكتيريا المسببة وتمنعها من الالتصاق على الأسنان وتغيّر لون الأسنان.

الحليب والأطعمة المشتقة بالإضافة إلى ما سبق، يساعد الحليب والأطعمة المشتقة منه على تبييض الأسنان، وتعزيز صحتها بشكل عام.

وتعتبر نسبة الكالسيوم العالية الموجودة في الحليب والأطعمة المشتقة منه، من الأسباب التي تساعد في جعل المينا أكثر صحة وتساهم في تبييض الأسنان.

البرتقال - قشرة البرتقال وهناك الكثير منّا لا يعلم أهمية البرتقال للأسنان، فتعتبر مادة الأسيد الموجودة في البرتقال، من أفضل المواد التي تزيل الأوساخ عن مينا الأسنان وتعمل على تبييضها.

فعليك فرك الجهة البيضاء من قشرة البرتقال على أسنانكِ، لإزالة الرواسب التي تشكّل اللون الأصفر أو الباهت.

لكن من الأفضل ألا تتناولي كميات كبيرة من البرتقال، من أجل الحصول على ابتسامة بيضاء، فثمرة واحدة من عصير البرتقال في اليوم تساعد على تبييض الأسنان.

التفاح  يعد التفاح من بين أفضل الأطعمة التي تنظف الأسنان وتعالج صفارها.

فإن كمية الماء الموجودة في التفاح تحفزّ إفراز اللعاب وتحد من البكتيريا التي تؤدي إلى تشكّل قشرة خارجية على الأسنان وتسببّ رائحة فم كريهة.

المكسرات   كذلك يساعد مضغ المكسرات على إزالة البقع من الأسنان، فمثلًا مضغ عدد قليل من اللوز المليء بالبروتين والدهون الصحية بعد الظهر وقبل الغذاء، يساعدكِ على الحصول على أسنان بيضاء ويزيل الأوساخ منها.

الموز يحتوي قشر الموز على العديد من المعادن الضرورية مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز؛ حيث يتم امتصاصها عن طريق الأسنان، الأمر الذي يجعلها تبدو أكثر بياضًا.

لذلك قومي بفرك أسنانكِ بقشرة موزة مرّة في اليوم لمدّة دقيقة على مدار أسبوعين، لتحصلي على أسنان بيضاء.

زيت الزيتون لتيبيض الأسنان بالمنزل يحارب زيت الزيتون التهابات اللثة وتقرحاتها، كما يعتبر مقويًا لها ومزيلًا للبكتيريا والفطريات ومضاد لجراثيم الفم، ومبيضًا طبيعيًا للأسنان. افركي الأسنان مرة في الأسبوع بزيت الزيتون لتقوية الأسنان وتبييضها.

قد يهمك: روتين العناية بالبشرة الجافة في الشتاء.. إليك نصائح سحرية

خلطات لتبييض الأسنان بالمنزل

وهناك مجموعة خلطات لتبيض الأسنان يمكن تحضيرها في المنزل، والمواظبة عليها جنبًا إلى جنب الأطعمة السابق ذكرها، فضلًا عن تفريش الأسنان يوميًا.

وتتضمن الخلطات الطبيعية لتبييض الأسنان الآتي،

خلطة زيت جوز الهند والكركم 

  • أحضري ملعقتان من زيت جوز الهند + ملعقة من الكركم + ملعقة من بيكربونات الصودا.
  • امزجي كل هذه المكوّنات معًا.
  • بللي فرشاة أسنانكِ بالمزيج الذي حصلتِ عليه لمدّة 10 دقائق.
  • كرري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع، حتّى تحصلي على أسنان بيضاء ونظيفة.
 

خلطة الملح وعصير الليمون

  • أحضري ملعقة من عصير الليمون + ملعتان من الملح.
  • امزجي عصير الحامض مع الملح واستخدميه كمعجونٍ للأسنان.
  • لكن إحرصي على غسل فمكِ مباشرةً لتفادي إلحاقِ الضرر بالمينا من جّراء الأسيد.
تطور تنظيف الأسنان منذ القدم وحنى الآن

نصائح لتظيف الأسنان بشكل صحيح 

  • يجب عليك استخدام الخيط المنظف يوميًا لأنه جزء مهمّ من نظام العناية بالأسنان، وتأكدي من عدم وجود بقايا الطعام بين الأسنان.
  •  احرصي على تغيير فرشاة أسنانكِ كل شهرين أو ثلاثة، ولا تنسي استخدامها على الأسنان بشكلٍ دائري ليمكّنها من الوصول إلى الأماكن كافّة.
  • نظفي أسنانكِ بعد كل وجبة أساسية لمدّة دقيقتين في كل مرّة.
  • تجنبي التدخين والاستهلاك المفرط للقهوة والشاي والمشروبات الغازية.
  • نظّفي أسنانكِ بعد تناول الفاكهة الداكنة مثل التوت.
  • قومي بفحص فمكِ، لملاحظة أي تغيير في لون اللثّة أو الأسنان.
  • تجنّبي الأطعمة التي تلتصق بأسنانكِ مثل السكريات والنشويات فهي تؤدّي إلى تسوّس الأسنان.
  • زوري طبيب الأسنان مرّتين في العام، فالمشكلة الصغيرة التي تولد في الفمّ تتفاقم بسرعة وتؤذي كل ما حولها من أسنان وفكّ ومينا.
قد يهمك: طريقة استخدام زيت الأفوكادو للشعر.. فوائد سحرية