استشارات

أطعمة تعالج الشعور بالخمول في منتصف اليوم

يعاني الكثير منا في منتصف اليوم، من الشعور بالخمول المفاجئ، والذي يصيب البعض في الصباح، إلا أنه يعد كارثيًا عند التعرض له منتصف اليوم أو أثناء العمل.

ويوجد أطعمة تعالج الشعور بالخمول؛ إذ تنتشلك من السقوط في الكسل بمنتصف اليوم، كعلاج سريع وفعال.

الشعور بالخمول

وتستعرض “الجوهرة” قائمة بأبرز الأطعمة التي يمكنها علاج الشعور بالخمول والكسل، وتساعدك على استعادة نشاطك من جديد.

الموز
لا يمدك الموز بالطاقة فقط، بل هو بشكل عام مفيد جدًا لصحة الإنسان، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة.

ويساعد الموز على الشعور باليقظة وإمداد الجسم بالطاقة والحيوية، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة وفيتامين B6 ومعدن البوتاسيوم.


الأسماك الدهنية
مما لاشك فيه، تعد الأسماك الدهنية من الأطعمة الصحية التي تعود على الجسم بالعديد من الفوائد، بالإضافة إلى معالجة أسباب الإرهاب التي تؤدي إلى الشعور بالخمول.

وتعمل الأسماك الدهنية – مثل السلمون والتونة والسردين- على تقليل الالتهابات بالجسم، والتي تعد أحد العوامل المؤدية للشعور بالإرهاق والتعب، نظرًا لمحتواها العالي من أحماض أوميجا 3.

وتحتوي الأسماك الدهنية على فيتامين B12 وحمض الفوليك، اللذين يساهمان في إنتاج كرات الدم الحمراء ومساعدة معدن الحديد بالجسم على العمل بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا.. 5 أطعمة تضر صحة «مريض السكري».. تعرف على بدائلها


الأرز البني

يحتوي الأرز البني على المنجنيز الذي يحتاجه الجسم لتحفيز الإنزيمات على تكسير الكربوهيدرات والبروتينات وتحويلها إلى طاقة، ليوفر نصف كوب من الأرز البني فقط، جزءًا كبيرًا من الاحتياج اليومي الموصى به من معدن المنجنيز.

ويحتوي الأرز البني على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم وتنظيم مستويات الطاقة بالجسم، وبالتالي القضاء على الشعور بالخمول والكسل.


التفاح
يجدد التفاح الطاقة في الجسم؛ حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات المعقدة.

وتعمل مضادات الأكسدة المتوفرة بالتفاح، على إبطاء هضم الكربوهيدرات، ما يساعد الجسم على الاحتفاظ بالطاقة لأطول فترة ممكنة، وبالتالي القضاء على الخمول والكسل.

الشيكولاته الداكنه


يميل الكثير منا لتناول الشيكولاته الداكنه، خاصة في حالات الاكتئاب لأنها تعمل على تحسين الحالة المزاجية بوجه عام.

وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على مستويات عالية من الكاكاو، تفوق النسبة المتوفرة بالشوكولاتة العادية، وهو من مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية وزيادة الشعور باليقظة.

وتقلل الشيكولاتة الداكنة الإرهاق الذهني والشعور بالخمول، وذلك عن طريق تحسين تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم، ولا سيما المخ.

اقرأ أيضًا.. انقذ نفسك.. 4 أطعمة تحمي من النوبة القلبية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق