«أسبوع الرياض الدولي للفخامة».. نجاح منقطع النظير لجذب الاستثمارات الأجنبية والحفاظ على رؤوس الأموال الوطنية

اختتم "أسبوع الرياض الدولي للفخامة" أعماله في العاصمة السعودية، مؤخرًا؛ حيث حقق نجاحًا كبيرًا، تُوج باستقطاب أعدادًا قياسية من الزوار، كما شكل منصة حيوية لكبرى الشركات الدولية والإقليمية والمحلية لعرض وتسويق أحدث منتجاتها أمام شريحة واسعة من قاعدة العملاء المستهدفة في السوق السعودي، الذي يعد أكبر وأهم أسواق الشرق الأوسط وأكثرا جاذبية لدور المجوهرات والساعات وخدمات حفلات الزفاف.

وشهد معرض "أسبوع الرياض الدولي للفخامة"، الذي أقيم خلال الفترة بين 9 – 12 نوفمبر الجاري في فندق الفيصلية بالرياض، مشاركة أكثر من 60 من أبرز شركات ودور المجوهرات والساعات الفاخرة ومنظمي حفلات الزفاف والخدمات ذات العلاقة، من دول الخليج والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة وآسيا، التي عرضت تشكيلات واسعة من أحدث منتجاتها، بما فيها شركات تشارك لأول مرة في سوق المملكة.

كما شهد المعرض، قيام ماركات عالمية شهيرة بتدشين ساعات فريدة ومعقدة بشكل حصري، منها: "جاكوب اند كو، لويس مونيه، أرنولد آند صن، بوفيه، وفرنك مولر".

أسبوع الرياض الدولي للفخامة

من جهته، قال السيد عبدالرحمن الزير؛ مؤسس أسبوع الرياض الدولي للفخامة: "نحن فخورون بالنجاح المشهود الذي حظي به المعرض، فبالإضافة إلى الإقبال الكبير الذي حظي به من الزوار من مختلف أنحاء المملكة والمنطقة، أتاح المعرض لكبرى العلامات التجارية الدولية والإقليمية فرصة الوصول إلى الشرائح المستهدفة من المتسوقين، ليرسخ بذلك مكانته كأكبر وأهم معرض للمنتجات الفاخرة على مستوى المنطقة".

أسبوع الرياض الدولي للفخامة

وأضاف: "شكل أسبوع الرياض الدولي للفخامة فرصة للشركات الدولية والإقليمية لدخول أهم سوق في المنطقة، ووفر للمتسوقين في المملكة فرصة التعرف على مجموعة متنوعة وفريدة من المنتجات. كما لعب الحدث دوراً حيوياً في خلق علاقات عمل وشراكات جديدة، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 الرامية لأن تصبح واحدة من أكبر 10 اقتصادات في العالم، ودعم النمو الاقتصادي وخلق فرص استثمارية جديدة".

وخلال الحدث، قامت شركة بنتلي موتورز، الراعي الرسمي للمعرض، بعرض سيارتها فلاينغ سبير وبانتايغا لسنة 2022 التي تعتبر من أكثر السيارات تألقًا وفخامة؛ حيث تم تطويرها لتلبية متطلبات وتطلعات عشاق السيارات الفريدة التي تعبر عن أرقى معايير الأداء والرفاهية.

وشهد الحدث ولأول مرة، بث مزاد لدار سوذبيز بشكل مباشر من جنيف؛ إذ أتيحت الفرصة للزوار متابعة المزاد الذي شهد بيع نخبة من أروع الساعات النادرة والمجوهرات الراقية، وقد شارك في المزاد مشترون من مختلف أنحاء العالم.

أسبوع الرياض الدولي للفخامة

من جانبه، قال إدوارد جيبس؛ الرئيس التنفيذي لدار سوذبيز في الشرق الأوسط والهند: "أصبحت المملكة العربية السعودية وبسرعة واحدة من أهم أسواقنا، لا سيما مع مشاركة مزايدين من الأعمار الأصغر سنًا الذين اكتشفوا مزاداتنا عبر الإنترنت. ونحن متحمسون في دار سوذبيز لمواصلة تطوير وجودنا في المملكة".

كما قامت شركة أمريكان أكسبريس خلال معرض أسبوع الرياض الدولي للفخامة بعرض منتجات فاخرة ونادرة في "صالون بريفيه" الخاصة، وهي قاعة مخصصة لعملائها ولكبار الزوار وضيوف "أميكس" للتعرف على المنتجات النادرة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مجموعة Sacai لربيع وصيف 2022