أسباب ظهور «السيلوليت» وطرق التخلص منه

تعتبر الخطوط المعروفة بـ«السيلوليت» التي تظهر في البطن والفخذين، من أبرز المشكلات التي تواجه السيدات، نظرًا لأنها تعطي مظهرًا غير مستحب، مما يتطلب البحث عن الطرق للتخلص منها.

أسباب تكون السيلوليت

1- التقدم في العمر 2- فقدان الكولاجين 3- عوامل وراثية 4- التهاب الأنسجة 5- زيادة إفراز هرمون الاستروجين 6- زيادة الأنسجة الدهنية بسبب زيادة الوزن 7- ضعف الدورة الدموية خاصة في منطقة الساقين 8- ترقق البشرة الخارجية على سطح الجلد 9- التصريف الليمفاوي الضعيف

اقرأ أيضًا: أفضل طرق التخلص من السيلوليت والخطوط البيضاء

ويجود عدة طرق تساعدك في التخلص من سيلوليت البطن بشكل خاص، فقط اتبعي الخطوات التالية:

1- التدليك

يعتبر من أبرز العلاجات التي يعتمد عليها الطب البديل، نظرًا للعديد من الفوائد التي يمنحها للجسم؛ حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية ووصولها إلى الأعضاء الحيوية والأطراف مع زيادة نسبة الكولاجين في الجسم.

2- مكملات الكولاجين الغذائية

تعرف باسم «ببتيدات الكولاجين» وهي عبارة عن مكملات غذائية كمشروب غذائي تستخدم في العلاجات طويلة الأمد، وتعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك مع ترطيب البشرة وتقوية الأنسجة.

3- شرب كمية كبيرة من المياه

تناول كمية كبيرة من المياه يفيد كافة أعضاء الجسم ويعالج الكثير من الأمراض، حيث يساعد على ترطيب الجسم وإزالة السموم وتقليل تراكم الدهون بالإضافة لتحفيز نشاط الدورة الدموية ووصولها لأعضاء الجسم والتخلص من السيلوليت.

4- توحيد لون البشرة

تعرف تلك الطريقة بإعطاء الجلد لون برونزي موحد وتعتبر الأسرع في التخلص من سيلوليت البطن، لكنها قد تعرضك للعديد من المشكلات الصحية نظرًا لارتفاع درجة حرارة أشعة الشمس مما يؤدي لسرطان الجلد.

5- إنقاص الوزن

الأشخاص الذين يعانون من تراكم للدهون في منطقة البطن هم أكثر عرضة لظهور السيلوليت لديهم، لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا: 4 وصفات طبيعية لـ شد الجسم والتخلص من السيلوليت