أزياء تناسب المرأة في الخمسين.. 5 قطع أساسية يجب أن تمتلكيها

يعد البحث عن أزياء تناسب المرأة في الخمسين، من الأمور التي تشغل بال الكثير من النساء في هذه المرحلة العمرية؛ حيث تختلف أزياء النساء باختلاف المراحل العمرية.

ويحتاج سن الخمسين إلى اعتماد أزياء معينة تناسب هذه المرحلة، فمن المتعارف عليه أنه كلما تقدم العمر، تحتاج النساء إلى إطلالات أكثر راحة ومرونة، وتضيف لمسة من الأناقة في الوقت نفسه.

أزياء تناسب المرأة في الخمسين

فعلى سبيل المثال، لا يليق بالنساء في الخمسين، ارتداء الملابس ذات التصاميم المجنونة مثل السراويل المُقطعة، وغيرها من هذه التصاميم التي تناسب مراحل أخرى.

وهناك قطع أساسية يجب أن تتوافر في خزانتك في عمر الخمسين، والتي ستسهل عليك مهمة تنسيق الإطلالات اليومية المناسبة لك.

في هذا الصدد، ترصد مجلة «الجوهرة» بعض القطع الأساسية التي يجب على كل امرأة تخطت سن الخمسين أن تمتلكها، لتبدو أنيقة وجذابة.

[caption id="attachment_157213" align="aligncenter" width="666"]أزياء تناسب المرأة في الخمسين أزياء تناسب المرأة في الخمسين[/caption]

الجينز المستقيم

باتت موضة الجينز المستقيم  من بين أكثر الاتجاهات انتشارًا بين النساء؛ حيث يعد من القطع الأساسية التي لا غني عنها خاصة في خزانة المرأة في عمر الخمسين.

والجينز المستقيم من القطع المريحة التي تتماشى مع مختلف الإطلالات النهارية أو المسائية، سواء كانت كاجوال أو حتى الرسمية.

وأيضًا يتماشى مع مختلف القطع والألوان، بالإضافة إلى أن الجينز المستقيم من القطع الأكثر رواجًا لهذا العام.

ويسهل تنسيق البنطلون الجينز المستقيم مع مختلف القطع الأخرى في خزانتك؛ لذلك لا تستغني عنه.

البليزر العصري

كذلك أصبح البليزر العصري من القطع الضرورية في خزانة أي سيدة، مهما كان عمرها، أو ذوقها، فهو من القطع التي يمكنك الاستعانة بها للعمل والاجتماعات الرسمية الهامة.

فهذه القطعة أنيقة ومريحة وسهلة التنسيق؛ إذ يمكنكِ ارتداؤها مع فستان طويل أو بنطلون كلاسيكي لإطلالة أنيقة ومميّزة، أو مع الجينز لإطلالة عصرية كاجوال.

القميص الأبيض

يمكنك تنسيق القميص الأبيض مع عدد كبير من القطع الشتوية، وهو من الأزياء التي تمنحك إطلالة أنيقة وراقية.

فلا شيء قادر على جعل إطلالاتك أنيقة ونظيفة كالقميص الأبيض، فهو من القطع التي لا تنتهي موضتها مهما مرّ عليها الزمن.

فيمكن تنسيقها مع البناطيل الجينز والتنانير القصيرة والمتوسطة الطول، كما يبدو رائعًا مع البناطيل الرسمية، بالإضافة إلى أنه من القطع التي تتناسب مع مختلف المواسم والفصول.

الأحذية السوداء

تعتبر الأحذية السوداء من أكثر القطع الأساسية بخزانة جميع السيدات والفتيات، وذلك لأنها تتناسب مع مختلف الملابس سواء الكلاسيكية أو العملية، وأيضًا بمختلف الأوقات.

لهذا، على السيدات اللواتي تخطين سن الخمسين اقتناء حذاء أسود، وذلك لضمان الحصول على إطلالة موفقة وأنيقة.

جاكيت الجلد

مما لا شك فيه، تعتبر الأزياء الجلدية من الاتجاهات المٌحببة لدى الكثير منا؛ لذلك تميل الكثيرات لاقتناء الجاكيت الجلد بمختلف ألوانه وتصاميمه.

وهو من أهم قطع الأزياء التي يمكن تنسيقها مع مختلف الإطلالات النهارية والمسائية، سواء مع التنانير القصيرة أو الفساتين الطويلة، فهو قطعة عصرية أنيقة تناسب جميع النساء.

حقائب اليد الملونة الكبيرة

وتميل الكثير من النساء في مرحلة الخمسين إلى الحصول على تلك القطع الكبيرة الملونة، التي تمنحهن إطلالة أنيقة وجذابة ولافتة للنظر.

فلا تتوقفي عن اقتناء حقائب اليد الكبيرة الملونة بالألوان الزاهية مثل الأحمر، فهي من القطع الهامة التي تمنحك لمسة أنيقة وأنثوية في الوقت نفسه.

قد يهمك: أزياء تناسب القصيرات .. 6 اتجاهات اعتمديها لإطلالة مثالية