مشاهير الفن

«أتلف رئتيها».. مرض آخر سبب تدهور حالة رجاء الجداوي

تدهورت الحالة الصحية للفنانة القديرة رجاء الجداوي، خلال الساعات الماضية، بشكل كبير، بعد أن دخلت إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات العزل الصحي بمحافظة الإسماعيلية.

وأصيبت الفنانة المصرية بفيروس كورونا منذ ما يقارب من شهر، إلا أنها حتى الآن لم تتمكن من الانتصار على المرض، بل تطورت إلى وضعها على جهاز التنفس الصناعي؛ نتيجة لتعرض رئتيها للتليف.

ووصلت نسبة الأوكسجين في الدم بدون التنفس الصناعي إلى 55%، مايلزم وضعها على جهاز التنفس لتعيوض النسبة الطبيعية، التى تصل إلى 85%.

من جهته، كشف  الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، سبب عدم تحسن حالة الفنانة رجاء الجداوي كل هذه الفترة بعد إصابتها بفيروس كورونا، أنها مصابة بمرض آخر، دون الكشف عن طبيعة المرض.

ونفى ماتردد عن حقن الجداوي ببلازما المتعافين من فيروس كورونا 3 مرات، مؤكدًا  التعامل مع الفنانة رجاء الجداوي مثل أي مريض آخر.

وأجرت رجاء الجداوي صاحبة الـ 82 عامًا، على مدار ثلاثين يومًا مرت على إصابتها؛ ثلاث مسحات جاءت نتائجها جميعًا إيجابية، وسط تقلبات شديدة الخطورة في حالتها الصحية، لعل أبرزها خضوعها بشكل مستمر لجهاز تنفس صناعي من نوع خاص.

 

اقرأ أيضًا.. «يا من تحيي العظام وهي رميم».. دعاء مؤثر من ابنة رجاء الجداوي يثير القلق

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق