استشارات

استرخاء العضلات وخسارة الوزن.. أبرز فوائد القرفة قبل النوم

فوائد القرفة قبل النوم متعددة وكثيرة؛ حيث تعد من مشروبات الأعشاب الصحية التي تعالج الكثير من الأمراض، والتي تساعدك في الحصول على قسط كافٍ من النوم.

وعادة ما يُصاب بعض الأشخاص باضطرابات المعدة والتقلصات قبل النوم، ما يؤدي إلى الأرق؛ لذا يُنصح بتناول مشروبات الأعشاب الدافئة التي تساعد على تهدئة المعدة.

فوائد القرفة قبل النوم

وتعد القرفة من أهم وأفضل هذه المشروبات؛ لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تهدئة الجسم؛ فضلًا عن مذاقها اللذيذ ورائحتها الذكية؛ ما يزيد من فوائد القرفة قبل النوم.

وتتمثل أبرز فوائد القرفة قبل النوم، في التالي:

1- تخفيف آلام وتشنجات البطن

تساعد القرفة على التقليل من آلام وتشنجات البطن، وبالتالي عدم الإصابة باضطرابات النوم، كما أنها مثالية في فترة الدورة الشهرية للمرأة؛ حيث تقلل من أعراضها المتعبة.

ويُنصح بتناول القرفة قبل النوم دون إضافة المحليات الصناعية، بل يكتفي بملعقة من العسل للتحلية، أو إضافة الحليب لزيادة فوائدها أيضًا.

ويمكنك تحضير مشروب القرفة من خلال غلي عصا من القرفة أو مسحوقها الناعم في كوب من الماء لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم تناولها دافئة، ويمكن إضافة الحليب عليها بدلًا من الماء.

2- خسارة الوزن

القرفة من المشروبات العشبية التي تساهم في خسارة الوزن الزائد في الجسم؛ حيث تعزز عملية الأيض وبالتالي زيادة معدل حرق الدهون.

ومن أبرز فوائد القرفة قبل النوم، أنها تحسن من عملية الهضم وتساعد في التخلص من السموم التي تعيق عملية الحرق؛ لغناها بالعديد من مضادات الأكسدة.

ولتعزيز الحرق، أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب ماء مغلي، واتركي المزيج لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم تناوليه قبل نصف ساعة على الأقل من الذهاب للنوم.

3- مفيدة لمرضى السكري

يمكن لمرضى السكري تناول هذا المشروب الدافئ؛ حيث يحافظ على مستوى السكر في الدم ومستوى الكوليسترول، ما يؤدي إلى تجنب استقلاب السكر وتحوله إلى دهون مخزنة في الجسم.

4- استرخاء العضلات ومحاربة الالتهابات

يساعد تناول القرفة قبل النوم على استرخاء عضلات الجسم، كما أنها مضاد قوي للالتهابات وتخفف من الشعور بالألم في العضلات، وينصح بإضافة الحليب الدافيء لها للاسترخاء.

كما يعد الزنجبيل والكركم والعسل، من الإضافات التي يمكن وضعها على مشروب القرفة بالحليب؛ لزيادة مقاومة الالتهابات والحماية من الإجهاد التأكسدي وتعزيز الاسترخاء وتقليل القلق قبل النوم.

أضرار القرفة

بالرغم من الفوائد السابقة، إلا هناك بعض الأضرار التي قد تنتج عند تناول القرفة، خاصة عند الإفراط في تناولها سواء قبل النوم أو على مدار اليوم.

وقد يؤدي الإفراط في تناول القرفة قبل النوم في بعض المشكلات، مثل «تقرحات الفم، انخفاض نسبة السكر في الدم، ومشاكل التنفس».

كما يؤثر مشروب القرفة على طريقة عمل بعض الأدوية ويتفاعل معها، مثل «المضادات الحيوية، وأدوية السكري، ومميعات الدم، وأدوية القلب».

وينصح بتجنب تناول القرفة للأطفال، وأيضًا النساء الحوامل خاصة في الشهور الأولى من الحمل؛ حيث تؤدي إلى الإجهاض.

اقرأ أيضًا: فوائد القرفة للشعر.. ماسكات سحرية تعالج فروة الرأس

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى