اجتماعيات

أبرز المعلومات عن مهرجان زيتون الجوف الدولي 2022.. ينطلق اليوم

ينطلق اليوم الخميس الموافق 30 رجب 1443 هـ، مهرجان زيتون الجوف الدولي 2022، في دورته الـ 15، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف.

وتستعرض مجلة «الجوهرة»، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن مهرجان زيتون الجوف الدولي الخامس عشر، وأهميته.

أهمية مهرجان زيتون الجوف الدولي 2022 

ينطلق مهرجان زيتون الجوف اليوم 3 مارس 2022، ويستمر في فعالياته على مدار عشرة أيام، بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا.

يساهم مهرجان زيتون الجوف السعودي في توسعة  فرص التسويق للمنتجين، والتعريف بجودة الزيتون المنتج في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، يساهم في زيادة الاستثمارات في زيت الزيتون، فضلًا عن تنشيط الحراك الاقتصادي والتجاري بالمنطقة، وزيادة نسبة إسهام القطاع الزراعي، ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

وتشارك الغرفة التجارية الصناعية في تنظيم المهرجان هذا العام ، ويرعى المهرجان في دورته الـ 15 عدد كبير من الهيئات والمؤسسات، من بينها بنك التنمية الاجتماعية، وشركة سابك للصناعات الأساسية، وشركة الاتصالات السعودية، وغيرها.

اقرأ أيضًا: أهمية شتاء درب زبيدة 2022.. ليست مجرد فعالية

ويعد مهرجان زيتون الجوف الدولي من أهم  وأبرز المهرجانات المتخصصة بالمملكة التي اكتسبت سمعة عالية خليجيًا وعالميًا بإنتاج زيت الزيتون وصناعاته التحويلية وتسويقه.

وتحتضن منطقة الجوف حوالي 18 مليون شجرة وتنتج 20 ألف طن سنويًا من الزيتون.

وتشهد صناعة الزيتون بالجوف تطورًا ملحوظًا؛ حيث تشهد رواجًا في إنتاج الزيت، وثمار الزيتون والمخللات، ومنتجات العناية الشخصية، وشاي ورق الزيتون، ومن مخلفاتها العلف الحيواني.

حجز تذاكر مهرجان زيتون الجوف الدولي 2022

وأعلن حساب المهرجان الرسمي على منصة تويتر، أنه يمكن للراغبين في زيارة المهرجان بمنطقة الجوف الحصول على تذاكر الحضور عبر الرابط التالي هنا

كذلك،  لفت إلى أن دخول الأطفال تحت سن الـ 12 إلى المهرجان يكون مجانًا.

مهرجان زيتون الجوف الدولي 2022
مهرجان زيتون الجوف الدولي 2022

 

 

على جانب أخر، كان أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان، أوضح أن توجيه سمو أمير المنطقة  بانطلاق المهرجان؛ يأتي لما للمهرجان من أهمية كبيرة وتأثير على حركة منتج هام مثل الزيتون الجوفي.

ونوّه الشرعان بدعم سمو الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، للمنتجين ومزارعي الزيتون بالمنطقة، وتوجيه سموه الدائم بتذليل جميع العقبات لرفع جودة المنتج وزيادة حجم الإنتاج، تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030م، وتطلعات القيادة الرشيدة.

وقدم أمين المنطقة شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، على دعمه غير المحدود في خدمة المنطقة وفي جميع المجالات.

اقرأ أيضًا: مهرجان الكليجا 2022.. دعم للمرأة واستحضار للإرث

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى