ثقافة وفنون

ديسمبر 2021.. أبرز الأنشطة والفعاليات في جدة

لا زالت هناك عدد من الأنشطة والفعاليات في جدة، سوف تقام خلال الأيام المتبقية من شهر ديسمبر 2021؛ حيث تمتلك هذه المدينة التاريخية إرثًا حضاريًا لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو».

 

الأنشطة والفعاليات في جدة

وشهد شهر ديسمبر عدد من الأنشطة والفعاليات العالمية والنوعية المميزة، وذلك ضمن تقويم الفعاليات والمواسم الذي أطلقته «روح السعودية»، والممتد من أكتوبر 2021 حتى مارس 2022.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وانطلقت من جدة فعاليات النسخة الأولى مهرجان «البحر الأحمر السينمائي الدولي»، لتضعها في قائمة الاستقطاب السياحي.

وعرض المهرجان مجموعة من الأفلام السينمائية العربية والعالمية، شمل 138 فيلمًا طويلًا وقصيرًا من 67 بلدًا بـ34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تم اكتشافها لأول مرة؛ منها 25 فيلمًا في عرض عالمي أول، وأيضًا 48 فيلمًا في أول عرض عربي، و17 فيلمًا في أول عرض في منطقة الخليج.

ونجح المهرجان في زيادة الإقبال السياحي من الداخل والخليج والعالم، على المنطقة التاريخية، من أجل حضور فعالياته ومشاهدة العروض السينمائية.

بعد تأجيله.. مهرجان الأحمر السينمائي يوجه رساله لصناع الأفلام والجمهور في المملكة

 

ويأتي مهرجان «فيست للطعام السعودي» السنوي في مدينة جدة التاريخية، ضمن الأنشطة السياحية النوعية التي تستقطب السائحين بعوائلهم وأصدقائهم.

 

ويقام بالتزامن مع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بهدف الاحتفاء بالتراث الوطني للأطعمة عن طريق تقديم تجارب تعليمية تثقيفية لكل الفئات المجتمعية.

ويتضمن أربعة مسارات رئيسة، تركز على المطبخ السعودي من عدة محاور متعددة؛ حيث تم تخصيص المسار الأول في النسخة الأولى من المهرجان لتراث فنون الطهي للمناطق التي تطل على ضفاف البحر الأحمر مثل «تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، جازان، وعسير»؛ حيث عرض للزوار المكونات والوصفات المتعددة المشهورة بتلك المناطق، بجانب تجربة منتجاتها، والتعرف على التراث الذي تشتهر به.

 

أما المسار الثاني، فجاء ليشمل عدة عروض تعليمية وتثقيفية، بجانب فعاليات تمزج بين الموسيقى والطعام، بالإضافة إلى جلسات حوارية مع خبراء الطهي.

فيما تمثل المسار الثالث، في بيع كتب الطهي، وكذلك سوقٍ لبيع منتجاتٍ بِهُويّة المهرجان، ويشمل المسار الرابع منطقة للمطاعم وفيها عدة مطاعم وعربات لتقديم أكثر من 35 مفهومًا من الأطباق التراثية السعودية للزوّار.

 

ووفرت روح السعودية، فرصة الإطلاع على جميع الأنشطة والفعاليات التي تشهدها المملكة هذا الشتاء، عبر موقع تقويم الفعاليات والمواسم.

وأطلقت الموقع في سبتمبر الماضي، لعرض جميع الأنشطة السياحية والترفيهية والفعاليات والمواسم المقرر إقامتها أثناء فصل شتاء السعودية 2021/ 2022، في  الفترة من أكتوبر الماضي وحتى شهر مارس المقبل 2022م.

ومن المقرر أن تقام هذه الفعاليات والأنشطة مع تطبيق جميع الاشتراطات الصحية، بجانب التأكد من التزام الجميع بها بالتنسيق مع الجهات المختصة، حتى تضمن للجميع تجربة سياحيّة وترفيهيّة آمنة.

 

اقرأ أيضًا: أمير مكة يتحدث متأثرًا عن الأمير الراحل عبدالله الفيصل: «كم أفتقدك» (فيديو)

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى