أبرزها الحماية من السرطان.. 7 فوائد مذهلة لـ«المساج السويدي»

يعتبر المساج السويدي من أشهر أنواع المساج الذي يساعد على الاسترخاء وتخفيف الآلام؛ ما يعمل على تحسين الحالة الصحية والعلية ويقضي تمامًا على التوتر والقلق.

المساج السويدي

ولا يتوقف فوائد هذا المساج على القضاء على القلق والتوتر فقط، بل يوجد العديد من الفوائد والتي نرصدها في السطور التالية:

 

1- استرخاء الجسم

يمكنك الحصول على حالة من الاسترخاء بأي نوع من أنواع المساج، إلا أن المساج السويدي يمنحك استرخاء عامًا؛ لأنه يركز على العضلات الرئيسية التي تقلل من التوتر والتشنجات.

ويُنصح باتباع هذا النوع من المساج في نهاية كل أسبوع؛ للحصول على أفضل نتيجة.

2- تحسين الدورة الدموية

يعمل هذا المساج على تحسين الدورة الدموية من خلال رفع نسبة الأكسجين في الدم وطرد السموم من الجسم؛ ما يزيد من فعالية وظائف الجسم المختلفة.

ولكن احذري إذا كنتِ من الأشخاص الذين يعانون من الدوالي، فلن يكون مفيدًا بالنسبة لكي.

3- تقوية جهاز المناعة

يعمل هذا المساج على تقليل الإجهاد والإرهاق؛ ما يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز دوره في مقاومة العدوى، ويزيد من التركيز والإدراك ويقلل من التوتر العصبي.

4- سرعة الشفاء

يساعد هذا المساج على سرعة الشفاء من العديد من الأمراض، مثل «مرض السرطان، وأمراض الكلى»، فضلًا عن سرعة التئام الجروح والإصابات المختلفة.

5- تحسين ملمس وشكل الجلد

يعمل هذا المساج على تعزيز الدورة الدموية في الجسم ويساعد على تحسين ملمس وشكل الجلد والبشرة ويجعلها أكثر توهجًا، مع منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

 

6- زيادة الطاقة

يعمل المساج السويدي على زيادة كمية الأكسجين في الجسم؛ فيزيد من الشعور بالحيوية والطاقة، ويطرد عوامل الكسل والخمول من الجسم.

7- تحسين الصحة العقلية

يساعد المساج السويدي على تحسين الصحة العقلية بتخفيف التوتر والقلق، ويمنع الإصابة بأمراض الاكتئاب المختلفة، فضلاً عن تحسين نوعية النوم ومنع الأرق.

اقرأ أيضًا: دراسة : النوم أقل من 6 ساعات يصيبك بالسرطان