آليات وضوابط جديدة لإصدار تصاريح عمرة رمضان 2021

كشفت وزارة الحج والعمرة، عن آليات وضوابط جديدة لإصدار تصاريح عمرة رمضان 2021 والصلاة والزيارة خلال شهر رمضان المبارك 1442هـ -  2021م.

وأعلنت «الحج والعمرة» رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام في مكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

عمرة رمضان 2021

وأوضحت أن الآليات والضوابط الجديدة لتصاريح أداء العمرة والصلاة والزيارة خلال شهر رمضان، تتمثل في التالي:

أولًا: يتم منح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي، اعتبارًا من أول شهر رمضان 1442 هـ للأشخاص الذين حصلوا على لقاح كورونا، وذلك وفقًا لما يظهره تطبيق "توكلنا" لفئات التحصين "محصن حاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا أو محصن أمضى 14 يومًا بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن قد تعافي من الإصابة بالفيروس التاجي".

ثانيًا: حجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة سيكون من خلال تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا"، وذلك من خلال القيام بحجز الخانة الزمنية المتاحة وفقًا لرغبة المعتمرين والمُصلين بما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

ثالثًا: يتم عرض التصاريح والتحقق من صلاحيتها من خلال تطبيق "توكلنا"، بواسطة حساب المستفيد من التصريح في التطبيق بطريقة فورية ومباشرة.

الحج والعمرة

اقرأ أيضًا: هل يشترط التطعيم بلقاح كورونا لأداء عمرة رمضان؟