اجتماعيات

آليات العمل داخل الجهات الحكومية في المملكة خلال التعليق

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن آليات العمل داخل الجهات الحكومية، خلال فترة تعليق الحضور لجميع مقرات العمل الحكومية، لمدة 16 يومًا.

آليات العمل داخل الجهات الحكومية

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه يوجد بعض الآليات التي يجب اتبعها خلال الفترة المقبلة؛ تحقيقًا للمصلحة العامة وانتظام سير العمل وتقديم الخدمة للعملاء، مع الحفاظ على السلامة العامة.

وأهابت الوزارة بالجهات الحكومية، الالتزام بالآتي، تحقيقًا للمصلحة العامة وانتظام سير العمل:

استمرار المهام والأعمال

شددت الوزارة على استمرار قيام الجهات الحكومية بمهامها، خلال فترة تعليق الحضور لمقرات العمل، باستخدام البرامج التقنية ووسائل التواصل الإلكترونية الرسمية، التي يمكن من خلالها أن يؤدي الموظفون أعمالهم دون الحاجة إلى الحضور لمقرات العمل.

وأوضحت أنه يجب الالتزام بالسياسات والإجراءات الخاصة بالأمن السيبراني والاتصال عن بعد، المنصوص عليها من قبل جهة العمل، ومن ذلك الدليل الاسترشادي للعمل عن بعد، الذي أتاحه برنامج يسر للتعاملات الإلكترونية الحكومية، عبر بوابة قيادات تقنية المعلومات من هنـــا .

الحضور للحاجة القصوى

أكدت أن يكون حضور الموظفين، ممن تتطلب مهام عملهم الحضور لمقرات العمل، للحاجة القصوى، وفي أضيق نطاق، ومن خلال أقل عدد ممكن من الموظفين.

التواصل المؤسسي

أشارت الوزارة إلى ضرورة تعزيز قيام وحدات التواصل المؤسسي، بدور فعال بما يضمن التواصل بين منسوبي الجهة ومستفيديها، والتوعية بأهمية ما تم اتخاذه من إجراءات احترازية، وأنها لن تؤثر في سير الأعمال.

وأضافت أنه يمكن لمسؤولي الموارد البشرية وموظفي الجهات الحكومية، متابعة ما يستجد حول الموضوع، من خلال موقع الوزارة على الانترنت من هنــــا ومنصة مسار .

وعلقت المملكة الحضور لمقرات العمل في جميع الجهات الحكومية لمدة 16 يومًا، اعتبارًا من تاريخ 21/7/1441هـ، عدا القطاعات الصحية والأمنية والعسكرية، ومركز الأمن الإلكتروني، ومنظومة التعليم عن بعد في وزارة التعليم.

اقرأ أيضًا: منها تعليق العمل 16 يومًا.. مؤسسات «المملكة» تطبيق 7 قرارات جديدة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى